قطر

“معاريف”: الاتفاق على آلية جديدة لتحويل المنحة القطرية بهدف دفع الرواتب في غزة

عربي تريند_ قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إنه جرى الاتفاق على آلية جديدة لتحويل المنحة القطرية إلى قطاع غزة بهدف دفع رواتب موظفي حركة “حماس”.

وبحسب تقرير للصحيفة، فإنه من المتوقع أن يتلقى موظفو حركة “حماس” في قطاع غزة رواتبهم في الأيام القريبة بعد أن وافقت إسرائيل على مقترح تقدمت به دولة قطر قبل نحو شهرين، يتم بموجبه تمويل رواتب “حماس” من المنحة القطرية بشكل غير مباشر.

وأضافت الصحيفة، أن مصر ستحول إلى قطاع غزة وقوداً بقيمة 10 ملايين دولار، دون أن تدفع حماس ثمته، إذ إن قطر ستتكفل بتقديم الوقود، حيث ستدفع “حماس” رواتب موظفيها من عوائد هذا الوقود.

وسبق أن تم الاتفاق على مجمل المنحة القطرية بمبلغ 30 مليون دولار، لكن إسرائيل عارضت تحويل 10 ملايين دولار مباشرة لرواتب موظفي “حماس”، فيما لم تبد معارضة على المقترح القطري الأخير، خاصة وأنها وافقة منذ البداية على تحويل 10 ملايين دولار بشكل مباشر للعائلات المحتاجة في قطاع غزة، إضافة لـ 10 ملايين مقابل وقود يتم نقله من إسرائيل إلى قطاع غزة.

ويأتي الاتفاق الجديد لتزويد حماس برواتب موظفيها من الثلث الأخير من المنحة القطرية الذي سيحول من خلال نقل الوقود من مصر إلى غزة.
ولفت التقرير إلى أن إسرائيل و”حماس” لم تعارضا هذا المسار لتحويل المنحة القطرية، فيما أكد بقاء تفاصيل تقينة وصفها التقرير بـ”الصغيرة والهامشية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى