قطر

أمير قطر يبحث مع بوتين التطورات الإقليمية والأزمة الخليجية

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، في موسكو، العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية، بالإضافة إلى الأزمة الخليجية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وقالت الوكالة إن الشيخ تميم عقد اجتماعاً مع الرئيس بوتين في الكرملين اليوم، حيث هنّأ الرئيس الروسي أمير قطر على تسلّم بلاده استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، معرباً عن يقينه بأن الشعب القطري قادر على إنجاح البطولة المقبلة، ومؤكداً استعداد روسيا لتقديم المساعدة في هذا المجال.

من جهته، رأى أمير قطر أن المنطقة العربية تمرّ بمراحل صعبة، إلا أنها أمة عظيمة وستتجاوز كل الخلافات.

وتناول الاجتماع، بحسب “قنا”، “العلاقات الثنائية الوثيقة وسبل تطوير مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، لا سيما في مجال الاستثمار والطاقة والدفاع والثقافة والرياضة”.

كذلك بحث بوتين والشيخ تميم “عدداً من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر حيالها، لا سيما تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً في فلسطين وسورية، وأيضاً الأزمة الخليجية وأهمية حلها بالحوار”.

واستبق لقاء بوتين وأمير قطر بمراسم تسليم راية “المونديال” الذي تستعد الدوحة لاستضافته بعد أربع سنوات، من خلال تطوير بنيتها التحتية والرياضية لاستيعاب حركة اللاعبين والمشجعين.

وبذلك يكون بوتين وأمير قطر قد التقيا للمرة الثانية هذا العام، إذ سبق لهما أن عقدا قمة بموسكو في نهاية مارس/ آذار الماضي، تطرقت إلى مختلف قضايا المنطقة والتعاون الثنائي في ظل سعي البلدين إلى تنويع علاقاتهما الخارجية، على ضوء الحصار المفروض على قطر، وتدهور العلاقات الروسية الغربية.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى