العرب تريند

الأردن.. انطلاق مناورات “الأسد المتأهب 2022” بمشاركة 27 دولة

عربي تريند_  أعلن الجيش الأردني، الأحد، انطلاق فعاليات مناورات “الأسد المتأهب 2022” في البلاد مع نظيره الأمريكي بمشاركة 27 دولة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مدير الإعلام العسكري الأردني مصطفى الحياري والمتحدث باسم القوات الأمريكية المشاركة العقيد سميث، في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليّات الخاصة في العاصمة عمّان.

وقال الحياري: “انطلق (الأحد) تنفيذ فعاليات تمرين الأسد المتأهب الذي سيستمر10 أيام بمشاركة 27 دولة منها 8 عربية، و17 صديقة (إضافة للولايات المتحدة، والأردن الدولة المستضيفة) “.

وأضاف: “التمرين سيجري في كافة الميادين التابعة للقوات المسلّحة في المملكة، والمشاركة ستعود بالنفع على جميع الدول المشاركة (لم يذكرها) لرفع الجاهزية وإكسابها خبرات عملية وميدانية”.

وأوضح الحياري أن عدد القوات المشاركة في التدريب العسكري “4 آلاف و300 عسكري وألف مدني”.

وأردف: “هذا التنوع بالمشاركة يُعطي بعداً أعمق للتمرين”.

وردّاً على سؤال الأناضول حول دور القوات المشاركة من الدول الأخرى، ذكر الحياري: “ستكون مشاركة جنباً إلى جنب مع القوات الأردنية والأمريكية في مختلف التمارين”.

وتابع: “لا تستطيع أي دولة مواجهة التهديدات بمفردها، حتى الدول العظمى”.

وينفذ تمرين “الأسد المتأهب” على أراضي الأردن منذ عام 2011 في مختلف ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة، وعدد من مدارس ومراكز التدريب، بمشاركة واسعة من مختلف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، إضافة إلى مشاركين من المؤسسات المعنية بإدارة الأزمات والوزارات والأجهزة الأمنية.

وجرت العادة أن تكون التمارين إما ثنائية بين الجيشين الأردني والأمريكي، أو مشتركة مع دول أخرى كما في النسخ السابقة.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى