الإماراتالسعودية

وزير الثقافة السعودي الجديد اقتنى أغلى لوحة في العالم لمتحف إماراتي!

أفادت وسائل إعلام غربية بأن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود الذي تم تعيينه وزيرا للثقافة في المملكة السعودية اقتنى لمتحف إماراتي في العام الماضي أثمن لوحة طرحت في المزادات.

وكشفت “نيويورك تايمز” في العام الماضي أن الأمير بدر بن عبدالله هو من من اشترى في دار مزادات الفنون الرائدة “كريستيز” بنيويورك لوحة “مخلص العالم” (“سالفاتور مندي”) بريشة الرسام الإيطالي المنتمي إلى عصر النهضة ليوناردو دا فينشي، وهي تظهر السيد المسيح عليه السلام.

وتم بيع هذه اللوحة بقيمة 450 مليون دولار، ما جعلها أثمن رسم فني في العالم.

من جانبها، أشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” إلى أن وزير الثقافة اقتنى اللوحة الثمينة نيابة عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لكن متحف اللوفر أبو ظبي نفى ذلك، مؤكدا دولة الإمارات استحوذت عليها لتعرض في المتحف.

وأوضحت سفارة المملكة لدى الولايات المتحدة أن شراء اللوحة جاء باسم المتحف الإماراتي حيث ستعرض هناك في المستقبل، حسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وذكرت “نيويورك تايمز” أن الأمير بدر هو من أقران ولي العهد البالغ 32 عاما من العمر، وكانا يدرسان في جامعة الملك سعود في الرياض بالفترة ذاتها تقريبا.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن الأمير بدر وُلد في 16 أغسطس 1985 وحصل على البكالوريوس في القانون بجامعة الملك سعود، كما حصل على العديد من الدورات الخارجية، وهو عضو في مجلس إدارة الهيئة الملكية بالعلا، ومحافظ لها.

وشغل الأمير بدر منصب عضو بمجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة وعمل في القطاع الخاص لعدة سنوات، وترأس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بالإضافة إلى توليه منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مسك للفنون.

المصدر
روسيا اليوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى