السعودية

تفاعل واسع للقطريين مع مبادرة تسجيل بياناتهم للعمرة بمطار جدة

وصل العشرات من القطريين إلى الأراضي السعودية خلال اليومين الماضيين، بغرض أداء العمرة، عقب فتح وزارة الحج والعمرة، يوم الثلاثاء الماضي، الباب أمامهم لأداء المناسك، بمجرد تسجيل بياناتهم النظامية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

جاء ذلك بعد تعنُّت سلطات الدوحة تجاه عدم تمكين المواطنين والمقيمين في قطر من أداء مناسك الحج والعمرة، وإصرارها على أن تكون الخطوط القطرية هي الناقل الجوي لهم، رغم رفض المملكة ذلك لأسباب أمنية.
ووفقًا لبيانات المطار فإن أعداد القطريين الوافدين لأداء العمرة في تزايد؛ حيث قدموا من داخل وخارج قطر، وبعضهم جاء عن طريق دول الجوار، كالأردن والكويت، وآخرين عبر محطات أوروبية وعالمية.

وبعث إعلان وزارة الحج والعمرة قدرًا كبيرًا من الطمأنينة لدى راغبي أداء المناسك من القطريين حول العالم خلال شهر رمضان، ما خلّف وصول أعداد متصاعدة منهم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي، في تطور يشي بالتخلي عن استخدامهم كورقة سياسية من قبل سلطات بلادهم في هذا الملف.

ويتوقع زيادة أعداد القطريين القادمين لأداء العمرة خلال الأيام القليلة المقبلة، نظرًا لمصادفتها العشر الأواخر من رمضان، وأملًا في مصادفة قيام ليلة القدر من جوار بيت الله الحرام.

ويشار إلى أن هيئة الطيران المدني سبق وأعلنت استعدادها لتسيير عشرات الرحلات إلى قطر في موسم حج العام الماضي، لنقل القطريين والمقيمين في قطر، الراغبين في أداء الحج، إلا أن تلك الخطوة قوبلت بتعنت الدوحة، الأمر الذي دفع وزارة الحج والعمرة لنشر إعلانها المرحّب بقدوم القطريين من داخل قطر أو خارجها إلى المملكة عن طريق أي ناقل جوي عدا الخطوط الجوية القطرية.

المصدر
عاجل
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى