العالم تريند

بعد اعتقال 50 يوما.. إسرائيل تفرج عن 2 من طاقم الهلال الأحمر في غزة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الاثنين، أن إسرائيل أفرجت عن اثنين من طاقمها اعتقلتهما في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة قبل 50 يوما، فيما تواصل اعتقال 6 آخرين.

وقالت الجمعية، في بيان: “أفرجت قوات الاحتلال قبل قليل عن اثنين من طواقم إسعاف الجمعية، بعد اعتقال دام 50 يوما، حيث تم اعتقالهما على حاجز عسكري في خان يونس أثناء إجلاء مرضى من مستشفى الأمل”.

وأضافت أن “الاحتلال يواصل اعتقال 6 من طواقم الجمعية حتى اللحظة، ولا يزال مصيرهم مجهولا”.

وسبق وأن أعلنت الجمعية، في 28 مارس/ آذار الماضي، إفراج إسرائيل عن 7 أفراد من طواقمها اعتقلتهم خلال اقتحام مستشفى “الأمل”، في فبراير/ شباط الماضي، فيما واصلت اعتقال 8 آخرين.

ومنذ بدء حربه على غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي المرافق الطبية والمستشفيات وطواقم الإسعاف في أنحاء القطاع؛ ما تسبب بتدمير المنظومة الصحية، حسب هيئات طبية فلسطينية.

وخلفت الحرب المدمرة على غزة أكثر من 100 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى