العالم تريند

قصف مدفعي إسرائيلي يطال عددا من المناطق في جنوب لبنان

عربي تريند_ قصفت المدفعية الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أطراف بلدات “اللبونة” و”الضهيرة” و”علما الشعب” و”رميش”، الحدودية جنوب لبنان.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي صباح اليوم “أطراف بلدات “اللبونة” و”الضهيرة” و”علما الشعب” و”وادي قطمون” في خراج بلدة “رميش” جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

وأطلقت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم، عدداً من القذائف الحارقة لإشعال النار في ما تبقى من أشجار في جرود بلدتي “الناقورة” و”علما الشعب” الحدوديتين جنوب لبنان، بحسب الوكالة.

وليل أمس أغار الطيران الحربي الإسرائيلي والطيران المسير على عدد من الأهداف المدنية في قرى القطاعين الغربي والأوسط جنوب لبنان، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة في مسجد بلدة “الجبين” وفي منزل في بلدة “عيتا الشعب” الحدودية جنوب لبنان.

وتعرضت قبيل منتصف ليل أمس أطراف بلدتي “الناقورة” و”علما الشعب” لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع.

وأطلقت القوات الإسرائيلية ليل أمس القنابل الضوئية وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، جنوب لبنان، وصولا إلى مشارف مدينة صور الجنوبية، وسط تحليق للطيران الاستطلاعي الإسرائيلي في أجواء المنطقة.

في السياق، ألقت طائرات، صباح الجمعة، منشورات تحذر فيها سكان منطقة كفرشوبا وجوارها جنوب لبنان من “مخاطر عمليات حزب الله العسكرية ضد إسرائيل”.

ورصد مراسل الأناضول تطاير المنشورات أثناء سقوطها من السماء على منطقة كفرشوبا وجوارها وحصل على نسخة منها، فيما يقول سكان بالمنطقة إنها المرة الأولى منذ اندلاع الموجهات بين حزب الله وإسرائيل في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، التي تسقط فيها منشورات هكذا.

ولاحظ مراسل الأناضول أن المنشورات جاءت في صورة كلمات مكتوبة على صفحة بيضاء ودون أي شعار يتعلق بإسرائيل وجيشها كما جرت العادة في المنشورات التي تسقط فوق قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وجاء في المنشور: “إلى سكان جنوب لبنان، نودّ أن نعلمكم بأنّ حزب الله (الإرهابي) يستغلّ الفرصة للتسلّل إلى بيوتكم وأراضيكم الطاهرة ومحيط عملكم ورزقكم، وذلك للعمل ضدّ دولة إسرائيل، وليستغلّ ممتلكاتكم لمخطّطاته الإرهابية”.

وأضاف: “عليكم وقف هذا الإرهاب من أجل سلامتكم، وذلك بتوخّي الحذر في المنطقة… إنّ تستّر عناصر حزب الله في المناطق المدنية هو الخطر الحقيقي، وهذا ما يلحق الضرر لكم!”.

من جهته، أكد رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري لمراسل الأناضول سقوط هذه المنشورات على كفرشوبا والمناطق المجاورة دون مزيد من التفاصيل عن الجهة التي تقف خلفها.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى