منوعات

تخيّل أن تأكل نفس الوجبة كلّ يوم لـ 46 عاماً.. رجلٌ فعلها ودخل موسوعة “غينيس” بـ 30 ألف Big Mac!

بعد أن حقق رقماً قياسياً عالمياً لتناول أكبر عدد من وجبات Big Mac سابقاً؛ انتهى رجل من ولاية ويسكونسن الأميركية من تناول وجبته الكومبو رقم 30 ألف، والمُكوّنة من شريحتي لحم، وصلصة خاصة، وخس، وجبن، ومخلل، وبصل على خبز بالسمسم.

وبحسب ما نقلت صحيفة New York Post الأميركية، قال دان غورسك (64 عاماً)، الأحد 6 مايو/أيّار 2018، إنه ظل يتناول وجبتين من Big Mac يومياً على مدار آخر 46 عاماً، والشيء الوحيد الذي يرغب في فعله عند التقاعد هو تناول المزيد من تلك الوجبات.

وقال دان بعد الانتهاء من وجبته رقم 30 ألف في أحد فروع ماكدونالدز McDonald’s بالقرب من منزله، “أنا أحب شرائح اللحم، أحب الصلصة.. لا يمكنني الاكتفاء منهم”.

وأضاف “أنا أحاول الوصول إلى رقم 40 ألف، ويستغرق ذلك 14 سنة أخرى”.

وأصر غورسك – الذي اشتهر بظهوره في فيلم Super Size Me الوثائقي في العام 2004 بسبب هوسه بتلك السندوتشات التي يحتوي كل منها على 563 سعراً حرارياً -، أن صحّته بحالة رائعة.

وقال “أنا بصحة جيدة مثل الحصان، ووزني 190 باوند، ونسبة الكولسترول لديّ هي 165. أنا أفضل حالا من الحالة الصحيّة العادية”.

وقال غورسك إنه يتناول وجبات Big Mac كل يوم منذ 17 مايو/أيّار 1972، ومنذ ذلك الحين يحتفظ بالفواتير ليثبت ما تناوله. وحقق رقماً قياسية بموسوعة “غينيس” في العام 2016 بعد تناول 28 ألفاً و788 وجبة.

وقال إنه يشتري 6 وجبات Big Mac يوم الاثنين، ويأكل 2 منهم على الفور ويحتفظ بالباقي في ثلاجة المنزل، “أنا لا أُجمّدهم، أنا فقط أضعهم في الثلاجة وأُخرجهم عندما أُريد واحداً، وأضعه في المايكرويف، أنا أحبهم هكذا”.

وفي يوم الخميس، يشتري 8 سندوتشات أخرى ويُكرر تلك العملية مجدداً.

وقال غورسك إنه لا يحصل على أي حوافز خاصة من مطاعم ماكدونالدز، ويدفع السعر نفسه نظير البرغر الخاص به مثل الجميع، “ولا أشعر أنهم يدينون لي بأي شيء”، ووصف مدير الفرع المحلّي للمطعم أنه “رجل لطيف للغاية يحاول كسب عيشه”.

وقال إن البرغر يمثّل نحو 90% من حميته الغذائية، وأشار أيضاً إلى أنه يتناول ما لا يقل عن واحدة من الزبادي المخفوق بالفواكه من ماكدونالدز يومياً.

وقال “كانت زوجتي مؤيدة لي في تناول المزيد من الفواكه والخضراوات، والزبادي المخفوق في المتجر المحلّي عِندي بدولار واحد فقط. أنا لا أتذكر آخر مرّة تناولت فيها تفّاحة أو ثمرة موز”.

وعلى مدار الأعوام الـ 44 الماضية، قضى غورسك 8 أيام فقط بدون تناول Big Mac.

وكان السبب في هذا، أنه اضطر للعمل لفترتين خلال وظيفته السابقة في سجن واوبن، ولم يكن باستطاعته الخروج من الباب، “ولا يمكن تناول Big Mac أمام السجناء”.

وقال غورسك الذي يحتفظ بالآلاف من عبوّات بيج ماك الكارتونية في منزله إن العديد من الناس يرجّحون أنه يعاني من نوع من اضطراب الوسواس القهري، “لكن هذا ليس اضطراباً على الإطلاق، تناول وجبات Big Mac لا يؤثر علي وعلى صحّتي، ووجبات Big Mac هي الشيء الذي أحبّه”.

المصدر
عربي بوست
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى