الكويت

الكويت تضع 5 ضوابط لمواجهة الملحدين وعبدة الشيطان

وضعت وزارة التربية الكويتية 5 ضوابط لمواجهة ظاهرة الإلحاد وعبدة الشيطان، والتي بدأت تنتشر في البلاد بشكل ملحوظ، بالتعاون مع مجلس الأمة لردع معتقدي هذه الأفكار.

وشمل التقرير المقدم بالمقترحات من عضو مجلس الأمة محمد هايف 5 ضوابط رادعة للظاهرة التر تراها السلطات مدمرة للمجتمع الكويتي.

وتمثّلت الضوابط الخمس الرادعة -وفقًا لصحيفة الأنباء الكويتية- ما يلي:

1 ـ تعزيز دور الباحثين الاجتماعيين والنفسيين الذين يقومون بالتصدي لتلك الظاهرة وتشجيعهم على الاستمرار بتلك الوظيفة من خلال نقلهم من الكادر الإداري إلى الكادر الفني أسوة بزملائهم التربويين، وتقديم الحوافز المادية والمعنوية لهم مع استمرار تنظيم الدورات التثقيفية والإرشادية التي تنمي قدراتهم في مواجهة تلك الظواهر الخطرة على المجتمع.

2 ـ إعادة فتح الباب للراغبين في هذا التخصص في التعليم الجامعي والتطبيقي وتشجيع العناصر الوطنية في الالتحاق به لسد العجز الملحوظ بالمراحل التعليمية المختلفة.

3 ـ العمل على الأخذ بالملاحظات التي تتضمنها التقارير السنوية الصادرة في هذا الشأن من قبل الباحثين الاجتماعيين والنفسيين والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

4 ـ تكثيف عدد المراكز والعيادات الأسرية التي تتصدى لتلك المشكلات حتى يتم تغطية كل مناطق الدولة المختلفة وكذلك كل دور التعليم سواء كان تعليمًا عامًّا أو خاصًّا.

5 ـ تفعيل المواد 9، 10، 12، والتي وردت في الباب الثاني من الدستور الكويتي تحت عنوان المقومات الأساسية للمجتمع الكويتي والتي تُلقي على عاتق الدولة الحفاظ على الأسرة، باعتبارها أساس المجتمع وقوامها الدين والأخلاق وحب الوطن، وأن ترعى الدولة النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الإهمال الأدبي والروحي.

وكذلك إعداد ملف لكل من وقع ضحية لهذه الظاهرة، يتم إعداده بعد تخرجه مباشرة، كما تقوم الوزارة بعمل دورات تثقيفية لتثقيف الخبراء والباحثين الاجتماعيين والنفسيين الذين يتصدون لها على الرغم من قلة عددهم وعزوف كثيرين من العناصر الوطنية للعمل في هذا المجال، وذلك للحد من هذه الظاهرة بحسب الإمكانات المتاحة والصلاحيات القانونية المخولة للوزارة.

عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى