العالم تريند

سلطات الاحتلال تصادر أرضا فلسطينية عليها 3 منازل في القدس

أعطت المحكمة العليا الإسرائيلية، مساء الإثنين، الضوء الأخضر لمصادرة أرض فلسطينية عليها 3 منازل جنوب مدينة القدس، بعد نحو 20 عاما من الصراع القضائي.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” عن سامي سميح درويش، مساء الاثنين، قوله إن “المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت الاستئناف الذي كان قد قدمه على قرار الاستيلاء على أرضه، وأصدرت قرارا دون جلسة خسر بموجبه أرضه ومنازله”.
وأوضح أن المحكمة الإسرائيلية “أصدرت قرارا من خمس صفحات بالاستيلاء على الأرض البالغة مساحتها أكثر من 14 دونما (الدونم 1000 متر مربع)، والمنازل الثلاثة البالغة مساحتها 400 متر مربع، ويسكنها قرابة 30 فردا من العائلة”.
واعتبر أن الهدف من الاستيلاء على الأرض هو “شق طرق مكان المنازل، وإقامة مجمعين سكنيين للمستعمرين” علما بأن مستوطنة جيلو تقع على مقربة من الأرض في جنوب غرب القدس.
وأشار إلى أنه وأفراد عائلته “معرضون في أية لحظة لإخراجهم من منازلهم”.
ولفت إلى أن مساحة أرضه كانت 242 دونما تمت مصادرتها في 30 أغسطس/ آب 1970، ولم يتبقَ منها إلا 14 دونما ونصفا تم الحفاظ عليها منذ ذلك الحين.
وأورد درويش في حديثه أن دائرة أراضي إسرائيل حاولت قبل نحو عامين الاستيلاء على الأرض ما دفع العائلة للجوء إلى القضاء الإسرائيلي، وتقديم الوثائق الرسمية الصادرة عن الدائرة نفسها التي تؤكد تحرير تلك الأرض من الاستيلاء.
غير أنه ذكر أن “المحكمة قامت بإلغاء هذه الوثائق بحجة أنها صدرت منذ عام 1974 وينقصها توقيع وزير المالية الإسرائيلي، ولوجود قرار استيلاء إضافي صادر بالأرض دون علم العائلة عام 1986”.
وعليه، قال درويش إن السلطات الإسرائيلية فرضت عليه غرامة مقدارها 20 ألف شيقل (5500 دولار) لرفض العائلة تنفيذ قرار الاستيلاء على الأرض.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى