رياضة تريند

بيكيه على موعد مع دخول التاريخ ضد إسبانيول برقم جديد

عربي تريند_ يتأهب نجم نادي برشلونة، جيرارد بيكيه لدخول التاريخ في مباراة الدوري ضد الغريم إسبانيول، الأحد، وستكون المناسبة مواتية ليكسر رقم أسطورة الفريق، كارلس بويول في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة باللونين الأزرق والأحمر.

ووفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، ستعادل مشاركة بيكيه في مباراة “الديربي” رقم 594، بفارق لقاء واحد عن بويول الذي قاد الفريق في عدة مواجهات، وتوج معه بألقاب تاريخية.

وشاءت الصدف أن تكون مباراة برشلونة وإسبانيول هذه المرة تاريخية، إذ سيكسر فيها المدافع الإسباني رقماً صمد عدة سنوات، منذ رحيل بويول عن الفريق، وهي مواجهة خاصة بالنسبة إليه ولعشاق “البلاوغرانا”، بالنظر للحساسية بين المتنافسين.

ويتذكر مشجعو برشلونة بداية المدافع جيرارد بيكيه في 2008، وكانت المناسبة مباراة في ذهاب تصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ضد فيسلا كراكوف البولندي، وحسمها رفقة زملائه بأربعة أهداف دون مقابل.كرة عالمية

وبهذا يحتل بيكيه المرتبة الخامسة في ترتيب اللاعبين الأكثر مشاركة مع برشلونة، وقبله القائد سيرجيو بوسكتس برصيد 660 مواجهة، ثم إنييستا الذي شارك في 674 لقاء، وقبلهم المدرب الحالي تشافي هيرنانديز عندما لعب 778 مباراة، بينما يحتل الأسطورة ليونيل ميسي الصدارة.

وتجمع بيكيه قصة مثيرة مع إسبانيول منذ بداياته، ورغم مركزه المتأخر في الدفاع، إلا أن التسجيل في شباك الغريم تبقى هوايته، وسبق أن هز شباكه أول مرة في موسم 2008/2009، بملعب “كامب نو”، وسجل آخر أهدافه في 2018 مستغلاً تمريرة ميسي، علماً أن رصيده يصل إلى 6 أهداف كاملة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى