العالم تريند

اعتقال شاب سعودي في ولاية نيوجرسي الأمريكية بتهمة سرقة حافلة مدرسية

 عربي تريند_ قالت السلطات الأمريكية الاتحادية إن طالباً جامعياً من المملكة العربية السعودية سرق حافلة مدرسية في منطقة ليفينغستون بولاية نيوجرسي، وقادها لمسافة 60 ميلاً تقريبًا إلى منطقة  سترودسبورغ بولاية بنسلفانيا.

 وقال المدعي العام إن بدر الزهراني، وهو طالب في السنة الثانية يبلغ من العمر 22 عاماً، ويدرس في كلية غير معلنة ، قام  باقتحام منزل شاغر عبر الشارع من ساحة انتظار سيارات تابعة لمجلس ليفينغستون للتعليم في شارع هيل سايد حيث كانت الحافلة متوقفة، وفقاً لبيان اطلعت “القدس العربي” على نسخة منه.

وأضاف المدعي الأمريكي لنيوجرسي، فيليب آر سيلينغر، أن المنطقة أبلغت عن سرقة الحافلة في 17 يناير ، بعد يومين من اقتحام السكن.

وأوضح سيلينغر يوم الاثنين ( 30 يناير/ كانون الثاني) أن الشرطة عثرت في المنزل على حقيبة ظهر بها جواز سفر سعودي يحمل اسم الزهراني، إلى جانب أشياء أخرى تخصه على يبدو.

وقال سيلينغر إن الزهراني كان يحمل مفاتيح الحافلة عندما تم الاستيلاء عليها بعد يومين ووجهت إليه تهمة نقل حافلة مدرسية مسروقة عبر حدود الولاية.

وأظهرت السجلات أنه ظل محتجزاً في سجن محلي في نيوجرسي إلى أن احتجزه عملاء إدارة الهجرة والجمارك.

وأرجع سيلينغر الفضل إلى عملاء من مكتب التحقيقات الفيدرالي وضباط فرقة عمل من فرقة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب في مدينة  نيوارك في التحقيق، الذي أدى إلى توجيه الاتهامات.

كما شكر المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الفيدرالي في واشنطن العاصمة ؛ تحقيقات الأمن الداخلي التابعة لوزارة الأمن الداخلي ؛ مكتب المدعي العام في مقاطعة إسيكس؛ مقاطعة مونرو، مكتب المدعي العام.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى