السعودية

بالصور.. هكذا قدم بوتين الشاي للملك سلمان في الكرملين

بعيداً عن التعقيدات الرئاسية والبروتوكولات المتبعة وفي جلسة قبيل الغداء في قصر #الكرملين جلس خادم الحرمين الشريفين #الملكسلمان والرئيس الروسي فلاديمير #بوتين والمترجم في #جلسةشاي مبسطة.

وقدم بوتين الشاي بنفسه لضيفه الكبير على الطاولة الصغيرة في أحد أشهر المعاقل السياسية في العالم قصر الكرملين.

وكانت جلسة الشاي المبسطة بعد استقبالات كبيرة في موسكو لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في زيارته الرسمية لروسيا خلال الفترة الحالية.

وتشهد الزيارة التاريخية توقيع الجانبين السعودي والروسي اتفاقيات في مجالات متعددة من بينها النفط والغاز ومشاريع أخرى يبحثها الملك سلمان مع نظيره الروسي.

وتشهد العلاقات السعودية الروسية تطورا كبيرا منذ بداية النشاط الدبلوماسي في عام 1990حيث انطلقت سلسلة من التواصل بين البلدين وتعد زيارة الملك سلمان الزيارة الأولى من نوعها التي يقوم بها ملك سعودي.

قصر الكرملين

وظهرت في صور استقبال الرئيس بوتين للملك سلمان قصر الكرملين القصر الرئاسي الشهير في روسيا وتعني كلمة الكرملين بالروسية القلعة أو الحصن ويضم الكرملين عدة قصور فاخرة كانت قديما ملكا للقيصر ورجاله قبل أن تتحول لمتاحف.

ويقع الكرملين في وسط موسكو على تل بورفيتسكي وذلك على الطرف الأيسر لنهر موسكوفا حيث يصب نهر نيغلينايا.

واستعان القيصر الروسي ايفان الثالث الذي حكم ما بين عامي 1440 و 1505 بمعماريين من روسيا وإيطاليا لتجديد الكرملين وقد دمج الحضارة والبناء الروسي بالبناء الإيطالي.

العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى