غير مصنف

إيران تعيّن ألفي شرطي ردا على تحدي النساء للحجاب

تحدثت تقارير إعلامية في لندن اليوم السبت عن تعيين إيران 2000 شرطي جديد في شرطة الأخلاق لملاحقة النساء اللاتي يرفضن وضع الحجاب.

اعتقال مئات النساء خلال الأشهر الماضية لخلعهن الحجاب في الأماكن العامة

ونشرت صحيفة “دايلي تليغراف” تقريرا لمراسلها في إيران أحمد وحدت بعنوان “إيران تعين 2000 شرطي جديد في شرطة الأخلاق ردا على تحدي النساء للحجاب”.

يقول المراسل إن السلطات في إيران اعلنت تعيين ألفي شرطي في وحدات شرطة الأخلاق ردا على ما قالت السلطات إنه “زيادة في موجة التحدي” لسياسة ارتداء النساء للحجاب إجباريا في البلاد.

ويوضح التقرير أن الوحدات الجديدة ضمن شرطة الأخلاق تسمى “مجموعات المقاومة باللفظ والرد العملي على النساء المقصرات في ارتداء الحجاب” وبدأت عملها في مدينة جيلان شمال البلاد كمرحلة تجريبية.

ويشير التقرير إلى أن كل مجموعة ستكون مشكلة من 6 شرطيات لهن سلطة اعتقال واحتجاز النساء اللواتي يرون انهن ينتهكن قانون فرض ارتداء الحجاب.

ويقول التقرير إن ذلك يأتي في الوقت الذي اعتقلت فيه السلطات مئات النساء خلال الأشهر الماضية لخلعهن الحجاب في الأماكن العامة احتجاجا على قانون الحجاب كما شجعت حركة من الناشطات الحقوقيات تسمى “الأربعاء الأبيض” النساء على الاحتجاج عبر خلع الحجاب في الأماكن العامة وارتداء ملابس بيضاء وحققت هذه الطريقة نجاحا كبيرا ما أثار غضب المحافظين ورجال الدين في إيران.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى