قطر

كلية الشرطة تستعد لتدشين “لوحة العز” كأكبر لوحة في العالم

أعلنت كلية الشرطة عن فعالياتها الاحتفالية بمناسبة اليوم الوطني التي ستنطلق بساحة درب الساعي اعتباراً من التاسع من ديسمبر الجاري.

وكشفت الكلية خلال مؤتمر صحفي اليوم عن استعداداتها لتدشين أكبر لوحة في العالم والتي أطلق عليها “لوحة العز”، يتوقع أن يشارك في تلوينها ما يزيد عن 14 ألف شخص، لتدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وأوضح الرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب ورئيس لجنة مشاركة كلية الشرطة في احتفالات اليوم الوطني أن (لوحة العز) تتيح المشاركة فيها لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

وقال “نسعى من خلال هذه اللوحة للتعبير عن ولائنا للقيادة وحبنا للوطن وتكاتفنا وتلاحمنا الوطني لمواجهة التحديات”، مضيفاً “هذه اللوحة ستدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وعند اكتمالها ستهدى لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى تعبيراً عن الولاء والانتماء والاعتزاز بسموه”.

وعن آلية تلوين اللوحة قال “سيتم تقسيم اللوحة إلى مربعات صغيرة لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من المشتركين في نفس اللحظة ليتم إنجازها في وقت قياسي، وسيتم تجميعها بعد انتهاء عملية التلوين لتشكل عملاً فنياً رائعاً”.

وأشار إلى أن بدء عملية تلوين اللوحة ستبدأ بالتزامن مع انطلاق فعاليات درب الساعي في التاسع من شهر ديسمبر الجاري وحتى السادس عشر من الشهر ذاته.

وأفاد بأن لجنة محايدة ستستقبل الراغبين في تلوين اللوحة، لتسجيل بياناتهم من واقع بطاقاتهم الشخصية، أو جوازات السفر ليتاح لهم بعد ذلك المشاركة في التلوين من خلال مربعات مخصصة لكل شخص، مبيناً أنه يحق للشخص المشاركة لمرة واحدة فقط..

وعن الفعاليات الأخرى للكلية أشار الرائد السبيعي إلى عدد من الأنشطة المتنوعة في درب الساعي، وقال “إلى جانب لوحة العز هناك برامج مخصصة لطلاب المدارس، وأخرى للجمهور العام، وهناك المشاركة المهمة لطلاب الكلية في المسير الوطني يوم 18 ديسمبر”.

بدوره لفت النقيب راشد علي التميمي رئيس قسم التدريب الرياضي بالكلية إلى برنامج “ميدان خدمة الوطن” ضمن فعاليات الكلية بدرب الساعي، مبيناً أن هذا الميدان عبارة عن كلية شرطة مصغرة يتم خلاله محاكاة برنامج الدراسة والتدريب بكلية الشرطة.

وذكر أن البرنامج متاح لطلبة المدارس، حيث سيشارك فيه طلاب من 14 مدرسة في الفئة العمرية 9-12 سنة، الذين سيخوضون تجربة متكاملة تحاكي الحياة داخل كلية الشرطة من تعليم وتدريب وانضباط وهم يرتدون الزي العسكري.

كما أشار إلى أن البرنامج يتضمن أنشطة أخرى لفئات عمرية مختلفة مثل النزول من الأبراج، والرماية بالليزر، والرماية الهوائية، وغيرها من الأنشطة التي تناسب مختلف الأعمار.

كما يتضمن مقر كلية الشرطة بدرب الساعي معرضاً لوزارة الداخلية يحكي ماضي الوزارة وحاضرها، ومستوى التحديث والتطوير الذي شهدته وتشهده في الوقت الراهن.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى