مصر

صور مأساوية وقصص حزينة من حادث مجزرة المسجد بسيناء

خلفت #مجزرة_مسجد_الروضة في سيناء والتي راح ضحيتها 305 قتلى، قصصاً إنسانية حزينة ومؤثرة، حيث فقدت عائلات بأكملها إثر الهجوم، من بين القصص طفل ألح على والده كي يصطحبه معه للصلاة فكانت المرة الأولى والأخيرة التي يصلي فيها الجمعة في المسجد، وسيدة أخرى فقدت والدها وأشقاءها، وإحداهن ممن علمت بالهجوم فسارعت للاطمئنان على شقيقها وأبناء شقيقها فاستقبلها #الإرهابيون خارج المسجد بوابل من النيران فتوفيت مع شقيقها وأبناء شقيقها، وشاب معاق ذهب للصلاة ولم يسلم من الإرهابيين فأردوه قتيلاً.

ومن المعلومات التي وردت أن عائلة “الجغامين” قد فقدت 6 من أبنائها في الهجوم، منهم 3 أشقاء: (ياسين مصطفى حمدان، ومحمد مصطفى حمدان، وعبد الخالق مصطفى حمدان)، إضافة إلى عائلة حسين حسن محارب حيث توفي حسين ومعه ابناه، محمد حسين حسن محارب، وجمال حسين حسن محارب، وفقد سليمان في الهجوم ابنه محمد سليمان شميط وهو طالب بكلية الهندسة، والابن الوحيد لوالده، وفقد سليمان أيضاً شقيقه حمد في الهجوم.

حسين جغامين

الشاب جمال حسين

الشيخ علي سلامة خطيب المسجد

المهندس عبدالناصر سلامة

محمد حسين ابوجرير

احمد أبو عيطة وابنه من ضحايا الحادث

حسين حسن محارب

مؤذن المسجد

أحمد مشاور

وشهد الحادث قصصاً أخرى، حيث لقي الشاب أحمد محمد مشاور وهو الابن الوحيد لوالديه مصرعه في #الحادث، كما توفي والده وعمه ومعهم صديق العائلة عبدالفتاح مسعد حامد، أما الأمر الذي يكشف وحشية الإرهابيين ودمويتهم فهو قتلهم للمسعفين العربي ابراهيم عبد ربه بوحدة إسعاف الروضة، وسليمان الجمال بوحدة إسعاف الجدي عندما كانا يؤديان عملهما بنقل الجرحى والقتلى من موقع الهجوم.

سليمان مشيط

سليمان محسن وحسين محسن

عبد الفتاح مسعد

عبد الفتاح مغنم

غان سليمان جرير

ماجد الشاب المعاق

محمد حسن غجمان

محمد سليمان الطالب بكلية الهندسية

مصطفى حمدان

فيما لقي السعيد أحمد أبو عيطة مدير مدرسة الروضة بالقرية مصرعه ومعه ابنه الصغير البالغ من العمر 7 سنوات، حيث ألح الابن على والده ليصطحبه معه إلى الصلاة في المسجد، ولبى الأب رغبة طفله ليلقيا مصرعهما معا لتكون صلاة الطفل هي الأولى والأخيرة له في المسجد.

من ضمن ضحايا الحادث أيضا، شاب معاق يدعى ماجد، والذي كان مواظباً على الصلاة في المسجد، كذلك الشيخ موسى أبو نصير الذي قتل في الحادث ومعه ابنه وأبناء شقيقه وزوج ابنته، وعندما سمع الأهالي بالواقعة هرعوا للمسجد وهرعت معهم شقيقة الشيخ موسى ليقابلها أحد الإرهابيين بوابل من النيران فتلقى مصرعها على الفور.

وقتل المهندس عبدالناصر سلامة وهو مدير عام الأمن الصناعي بالقوى العاملة في #العريش في الهجوم، وأصيب نجله أيضاً، كما قتل مؤذن المسجد فتحي الطناني وشقيقه، ونجا خطيب المسجد الشيخ علي سلامة.

كما لقي اثنان من أبناء قرية يعقوب بمدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية وهما سمير طلعت وأحمد ابراهيم عملان مصرعهما إثر الهجوم.

العربية
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى