منوعات

شكوى “اعتداء” جديدة تلاحق طارق رمضان حفيد البنا

قُدمت شكوى بتهمة الاعتداء، الخميس، في باريس ضد طارق رمضان بعد ثلاثة أيام من فتح تحقيق في اتهامات مشابهة، كما أفاد محامي صاحبة الشكوى، الجمعة.

وقال محامي المدعية، أريك موران، لوكالة فرانس برس إن “شكوى قدمت إلى مكتب النائب العام في #باريس مساء الخميس مصحوبة بتفاصيل شرحتها موكلتي”.

وأضاف: “إنها تنتظر بهدوء الرد على المحققين ولن تتحدث بعد الآن”.

وأشار موران إلى أنه تلقى شهادات أخرى من نساء يفكرن في تقديم شكوى ضد المفكر، بتهمة التحرش أو الاعتداء.

وكانت هند عياري التي أصبحت ناشطة نسائية وعلمانية تقدمت في 20 الشهر الحالي بشكوى ضد رمضان، بعد أن نشرت اتهاماتها له على فيسبوك، في خضم نقاش حول التحرش في المجتمع.

وقال محاميها إن الشرطة استمعت إليها طوال ست ساعات الثلاثاء في روان (نورماندي)، بعد تقديم شكوى في باريس بتهم “الاعتداء” و”التهديدات بالعنف والقتل”.

وذكرت صحيفة “لو باريزيان” إن المشتكية الجديدة “امرأة تبلغ من العمر 42 عاماً، اعتنقت #الإسلام وتعاني من إعاقة في الساقين”، مؤكدة “مشاهد عنف متوحش” في فندق كبير “في جنوب فرنسا خريف 2009 “.

وفي أعقاب الشكوى الأولى، نفى رمضان، من خلال محاميه ياسين بوزرو، “رسمياً هذه الادعاءات” وقدم بدوره شكوى ضد “افتراءات” عياري.

ويبلغ رمضان، حفيد مؤسس الأخوان المسلمين حسن البنا، من العمر 55 عاماً، هو أستاذ الدراسات الإسلامية المعاصرة في جامعة أكسفورد.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى