العرب تريند

الرئيس الأفغاني: مشاورات سريعة جارية لوقف الحرب

عربي تريند_ وجّه الرئيس الأفغاني أشرف غني خطاباً مقتضباً عبر التلفزيون الوطني، اليوم السبت، مع استمرار حركة “طالبان” بالتقدّم ميدانياً، وإحكام سيطرتها على محيط كابول، متحدثاً عن “مشاورات سريعة” جارية لوقف الحرب.

وقال غني الذي تواصل القوات الأجنبية الانسحاب من بلاده، إن إعادة تعبئة القوات المسلحة “أولوية قصوى”. وأضاف: “أسعى بكل ما يمكن للتصدي لما يجري من حالة سيئة في البلاد، وأواصل المشاورات مع القيادة الداخلية والشركاء الدوليين حول الوضع الجاري في أفغانستان، وسأخبر الشعب قريباً عن نتائجها”، مشيداً بدور القوات المسلحة في الدفاع عن سيادة الدولة.

تقارير دولية
“طالبان” تُحكم سيطرتها على محيط كابول وتشن هجوما كبيرا على مزار شريف
وأحكمت حركة “طالبان” سيطرتها على المناطق المحيطة بالعاصمة الأفغانية، اليوم السبت، حيث استولت على ولاية لوغار، بينما يفرّ اللاجئون من مناطق المعارك. ومع سقوط ثاني وثالث أكبر مدن البلاد بأيدي “طالبان”، أصبحت كابول فعلياً محاصرة، وآخر موقع للقوات الحكومية التي لم تبدِ سوى مقاومة محدودة في بعض الأماكن ومعدومة في مناطق أخرى. ويتمركز مقاتلو “طالبان” الآن على بعد خمسين كيلومتراً فقط عن كابول، ما جعل الولايات المتحدة ودولاً أخرى تهرع لإجلاء رعاياها جواً قبل هجوم يثير مخاوف كبيرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى