رياضة تريند

شادية بسيسو: متحمسة لبدء مغامرة «المصارعة الحرة»

وقّعت WWE عقداً لتطوير المواهب مع شادية بسيسو من الأردن، لتصبح أول امرأة عربية من الشرق الأوسط تحظى بفرصة التدرّب لتصبح نجمة من نجوم WWE، على أن تبدأ تدريبها في مركز WWE للأداء في أورلاندو، فلوريدا في شهر يناير المقبل.

شادية بسيسو متمرّسة في رياضة الجوجيتسو البرازيلية ومن محبي رياضة الكروس فت، وقد شاركت في تجارب اختيار المواهب التي أجرتها WWE بدبي في وقت سابق من هذا العام، البيان الرياضي حاورت النجمة العربية المستقبلية لـWWE.

كيف كانت ردة فعلك عندما علمت بالخبر؟

كانت لحظة لن أنساها في حياتي، عقب شهر من التجارب في دبي، WWE تحدثوا معي من أمريكا للانضمام إلى الشركة.

كيف تقبلت أسرتك الخبر؟

أنا مقيمة في دبي، وطبيعة عملي تقديم البرامج التلفزيونية والإذاعية والفعاليات، وعندما أخبرت أسرتي عبر واتس أب ظنوا أني سوف أعمل كمذيعة في الشركة، لذا سافرت إلى الأردن لكي أبلغهم بالخبر، وعندما أخبرتهم كانت هناك لحظات سكوت، وشرحت لهم الموضوع، حيث كان أبرز مخاوفهم الإصابة، وهم بكل صراحة دعموني وشجعوني في مسيرتي التي سوف أخوضها.

ثقة قوية

في المنطقة العربية هناك أحياناً عدم تقبل لوجود سيدة في عالم المصارعة الحرة، فما الذي جذبك لهذا المجال؟

أنا لاعبة الجوجيتسو، ولدي حزام أزرق، وعما قريب سوف أحصل على البنفسجي، ومنذ 4 سنوات أتدرب وأشارك في البطولات التي تقام في الدولة وكذلك شاركت في بطولة العالم وبطولة أخرى في مدينة نيويورك، وأمارس رياضة الكروس فت للحفاظ على لياقتي، ومن هنا جاءت الفكرة وبثقة بأن أدخل عالم المصارعة الحرة.

ما الخطوة المقبلة لك بعد الاختيار؟

الخطوة المقبلة التوجه إلى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، وبالتحديد مركز تدريب WWE حيث يقومون بصناعة الرياضيين المحترفين، والتدريب لساعات طويلة، وتعلم حركات داخل الحلبة، وتمارين اللياقة البدنية والخاصة بالمصارعة الحرة، تحت إشراف مدربين عالميين، وأنا متحمسة كثيراً لبدء المغامرة.

ما سر عشقك لـWWE؟

عندما كنت في العاصمة الأردنية عمّان، وأنا طفلة لم تكن المحطات التلفزيونية تبث المصارعة الحرة، ولكن عندما درست المرحلة الجامعية في لبنان، دخلت في أجواء WWE، وكذلك وأنا هنا في الإمارات، وهذا ليس بغريب عن الشركة هذه الشهرة الكبيرة ليست فقط منطقة الخليج العربي بل أيضاً الشرق الأوسط، وأتابعها دائماً.

التفكير الإيجابي

• ما هي مخاوفك المستقبلية؟

سوف أكون بعيدة عن أسرتي، أنا في دبي وأشتاق إلى أسرتي، فكيف وأنا في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن عندما تريد تحقيق أحلامك لا بد من التضحيات، وأيضاً الخوف من الإصابة، وهذا أمر طبيعي وموجود في الرياضة وخارج الرياضة، فلا بد من التفكير الإيجابي، لدي حماس عال وأيضاً مسؤولية كبيرة، لأني سوف أمثل العرب في الشركة.

من هم نجومك المفضلون في المصارعة الحرة؟

من الأساطير، ستون كولد ستيف أوستن، وذا روك، ومن النجوم الحاليين جون سينا، وفريق ذا شيلد، ومن السيدات شارلوت فلير، ساشا بانكس، وهم يجعلونني أتطلع إلى المستقبل.

ما هي نصيحتك للفتيات اللواتي يردن دخول عالم المصارعة الحرة؟

أنا أشجع كافة الفتيات بالمنطقة مهما كان هدفهن في الحياة، على خوض تجاربهن، لأنه ليس هناك سقف للطموح، وأصبحت الأبواب مفتوحة لهن في كل المجالات، سواء الرياضة أو الدراسة، ولكن الأهم من ذلك وضع هدف كبير ومجنون لتحقيقه.

 البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى