سيارات تريند

قائمة سيارات “ديليفيري” يمكنك اختيار الأفضل منها

عربي تريند- ارتفع الطلب على خدمات سائقي التوصيل إثر تفشّي وباء كورونا في عام 2020، حيث اختار الناس البقاء في منازلهم وتوصيل احتياجاتهم الأساسية إلى عتبة الباب، فكانت هذه فرصة عمل مثالية بالنسبة للراغبين بهذا النوع من العمل، والذين يعرفون أن استخدام سيارة يمكنها تحمّل قسوة عمليات التسليم اليومية أمر ضروري.

فما هي المركبات الأفضل لأداء هذه المهمة وفقاً للمدوّنة المتخصصة “فوكس تو موف”؟

1 – “تويوتا بريوس”
واحدة من أكثر سيارات الهاتشباك ذات الأربعة أبواب المرغوبة هي سيارة تويوتا بريوس نظراً لاقتصادها في استهلاك الوقود ومساحة الشحن الكبيرة فيها. ويدعي مالكوها أيضاً أن بإمكانها قطع مسافة تتخطى 200 ألف ميل من دون إجراء إصلاحات كبيرة، بما يوفر لك المال على المدى الطويل.

من ميزاتها أن محركها 4 سيلندر 1.8 لتر، وتتنوع موديلات عائلتها التي تضم Prius Liftback وPrius C وPrius V. وإذا لم يعجبك طراز “بريوس”، فيمكنك اختيار “تويوتا كامري هايبرد” بدلاً من ذلك.

2 – عربات البضائع
تعتبر شاحنات الشحن الخيار الأفضل لإضافة مساحة أكبر إلى مقصورتك مقارنة بسيارات السيدان التقليدية. وهناك مثالان هما “مرسيدس بنز سبرينتر” و”فورد ترانزيت كونيكت”.

GettyImages-1633890902
سيارات
إليك أفضل السيارات الكهربائية المستعملة بأقل من 25 ألف دولار
فهي تتميز بأجسام عريضة قادرة على استيعاب الطرود الضخمة، وتتميز بتثبيت قطع مغناطيسية إعلانية عليها للراغبين في تسويق خدماتهم، رغم صعوبة ركنها أو المناورة بها.

3 – الشاحنات الخفيفة
تُعد الشاحنات ذات طنّين أو متوسطة الحجم بديلاً رائعاً لسيارات الدفع الرباعي أو الشاحنات الصغيرة إذا كنت تريد شيئا أكثر قوة، فهي تأتي بأحجام وأنماط مختلفة يمكنك تخصيصها باستخدام الملحقات مثل رفوف الدراجة أو صندوق الأدوات.

وأفضل علاماتها التجارية “هوندا ريدجلاين” و”شيفروليه كولورادو” و”فورد F-150″. أما أفضل ما في الأمر فهو اقتصادها الفعال في استهلاك الوقود نظراً لوزنها، إضافة إلى إمكان استعمالها للاستخدام الشخصي. ولذلك، فهي خيار أفضل من الشاحنات التجارية.

4 – “هيونداي سوناتا هايبرد”
هل تعيش في منطقة مكتظة بالسكان وتخطط لخدمة القاطنين فيها؟ إذا كان الأمر كذلك، فكر في استخدام السيارات الكهربائية إذا كنت تريد توفير الوقود، فهي الخيارات الأفضل والأكثر عملية إذا كنت تقود مسافة 200 ميل يومياً.

وتُعد Hyundai Sonata Hybrid واحدة من أفضل الخيارات بين السيارات الهجينة بفضل مساحة صندوقها الكبيرة وكفاءة استهلاك المحروقات. يمكنها قطع 36 ميلاً بالغالون الواحد في المدينة و40 ميلاً على الطريق السريع، ويمكن الحصول عليها مقابل 15 ألف دولار.

5 – “شيفروليه بولت EV”
سيارة أخرى موفرة للوقود وتُعد أفضل من شاحنات البضائع الكبيرة، حيث يمكنك البقاء لبضعة أيام دونما حاجة للتزود بالوقود. وإضافة إلى ذلك، تحتوي على مساحة شحن مناسبة، بحيث لا يزال بإمكانك تخزين بعض الطرود.

سيارات
محرّكات السيارات.. 4 تحوّلات كبرى تحدّد قوة مركبات المستقبل
وعلاوة على ذلك، فهي سيارة كهربائية بالكامل يمكنها قطع مسافة مذهلة تبلغ 240 ميلاً بشحنة واحدة. كما أن ميزات الأمان المتقدمة للغاية لا تقاوم أيضاً بالنسبة لأولئك الذين يتنقلون دائماً بالخارج ويقودون على طرق مختلفة يومياً.

6 – “فورد فييستا” و”فورد فوكس”
تشكيلة سيارات فورد هاتشباك موجودة في كل مكان، وقد يكون البعض منها مع سائقي التوصيل، إذ لديها كفاءة عالية في استهلاك الوقود مقترنة بصناديق واسعة. ومن ميزاتها الأخرى التصاميم الداخلية المريحة، والأسعار الجذابة، وكونها سيارة موجهة نحو القيمة.

وهذه النماذج مدمجة، لذا فإن ركنها في المناطق الحضرية أكثر سهولة نسبياً، فلا داعي للقلق بشأن البحث عن مكان مخصّص لوقوف الشاحنات الكبيرة.

7 – “هيونداي كونا” الكهربائية
هل تبحث عن القيمة والمدى؟ إذن قد يكون لدى Hyundai Kona Electric كل ما تبحث عنه، فهي توفر القدرة على تحمل تكاليف السيارة الكهربائية، وتقطع مسافة مذهلة تبلغ 258 ميلاً لكل شحنة، مما يسمح لك بالذهاب أبعد بشحنة واحدة.

وتم تجهيز الجزء الداخلي للسيارة بالتكنولوجيا المتقدمة، كما أنه مزود بميزات السلامة. ونظراً لأسلوب سيارات الدفع الرباعي، يمكن لمساحة الشحن الواسعة أن تستوعب حتى أهم الطلبات.

سيارات
ثمن الألوان.. السيارات تفقد من قيمتها حتى 26% أول 3 سنوات
كما يمكنك أيضاً تغيير وضعية الجلوس ورفعها للحصول على رؤية أفضل. وفي الوقت نفسه، يمكن طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر في حال كنت تتولى توصيل طلبات أكبر.

8 – “فولكسفاغن غولف” و”جيتا سبورتواغن”
موديلات Golf وJetta موجودة لتبقى حتى بعد فشل إطلاق خط الديزل في العام 2015. ويمكنك العثور على هذه الطرازات القديمة في أي مكان إذا كنت تعرف كيفية البحث عنها. بل إن ثمة احتمالاً كبيراً أن تجد واحدة لدى أقرب وكالة سيارات.

لماذا يجب عليك اختيار موديلات فولكسفاغن هذه؟ يمكن لسعرها المنخفض أن يجذبك، كما أنها تدوم لفترة طويلة حتى مع الاستخدام المكثف. ونظراً لمساحة التخزين الواسعة، يمكنك أيضاً استخدامها لتوصيل الطلبات المجمّعة، مثل الطعام والمواد الأخرى.

وحتى لو كان اقتصادها في استهلاك الوقود أقل من السيارات الأخرى في هذه القائمة، فإن هيكلها الصلب يمثل صفقة ممتازة لأصحاب السيارات ذوي الميزانية المحدودة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى