مصر

7 قتلى من المسيحيين الأقباط في هجوم استهدف حافلتهم بمصر

قُتل سبعة مصريين من المسيحيين الأقباط في هجوم استهدف حافلة في مصر اليوم الجمعة، كما أصيب 7 آخرين في الهجوم.

وقالت مصادر أمنية إن هجوما استهدف حافلة تقل أقباطا ضمن رحلة انطلقت من محافظة سوهاج (500 كلم جنوب القاهرة) إلى دير الأنبا صموئيل في محافظة المنيا (300 كلم جنوب القاهرة).

وقا ل موقع التلفزيون المصري “إيجي نيوز” إن قوات الأمن انتقلت إلى مكان الحادث لفحص ملابساته، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلي المستشفيات.

وأوضحت المصادر الأمنية أن الطريق الرئيس للدير مغلق طبقا للتعليمات الأمنية نظرا لخطورة موقعه في الظهير الصحراوي، وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه، لافتا إلى أن الضحايا استخدموا دروبا فرعية للوصول إلى الدير.

وأكد المصدر أنه يتم الآن ملاحقة منفذي الهجوم، مشددا على ضرورة التزام كافه وسائل الإعلام بالبيانات الصادرة من الجهات الرسمية فقط، وعدم الانسياق وراء ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأنبا بولس حليم بنقل أكثر من 14 مصابا إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

وأضاف حليم إن العدد النهائي لا يمكن تحديده حاليا، حيث لاتزال عملية نقل الضحايا إلى المستشفيات جارية.

وتعليقاً على الهجوم، قال رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي إن القاهرة ستواصل “مكافحة الإرهاب الأسود”.

وأضاف السيسي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “أنعي ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك”.

وتابع: “أتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وأؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة”.

ويأتي الهجوم على الحافلة قبل ساعات من انطلاق المنتدى العالمي الثاني للشباب بشرم الشيخ، والذي يفتتحه السيسي السبت، بمشاركة آلاف الشباب من مختلف دول العالم، وتقول وسائل إعلام محلية إنه بمثابة “رسالة سلام تبعثها مصر للعالم”

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى