العالم تريند

البيت الأبيض: أي خطوة تغير الوضع القائم في المواقع المقدسة في القدس “غير مقبولة”

عربي تريند_ اعتبر البيت الأبيض، الثلاثاء، أن أي خطوة تغيّر الوضع القائم في المواقع المقدّسة في القدس ستكون “غير مقبولة”، بعد اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتشدد إيتمار بن غفير باحة المسجد الأقصى.

وقالت الناطقة الرئاسية الأمريكية كارين جان-بيار إن “الولايات المتحدة تؤيد بحزم… الحفاظ على الوضع القائم مع احترام المواقع المقدّسة في القدس”، مضيفةً أن “أي خطوة أحادية الجانب تعرّض للخطر الوضع القائم هي غير مقبولة”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، الثلاثاء إن”الولايات المتحدة تقف بحزم مع الحفاظ على الوضع  القائم التاريخي فيما يتعلق بالأماكن المقدسة في القدس”.

وتابع برايس: “نعارض أي إجراءات أحادية الجانب تقوض الوضع القائم التاريخي.وهي غير مقبولة”.

وكان بن غفير قال في تغريدة على تويتر “جبل الهيكل مفتوح للجميع” مستخدما الاسم اليهودي للإشارة إلى مجمع المسجد الأقصى. وأظهر مقطع فيديو بن غفير وهو يتجول في محيط المجمع محاطا بحراسة أمنية مكثفة وبرفقته يهودي متدين آخر.

وردا على سؤال عن الزيارة، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إن أي إجراء أحادي يقوض الوضع الراهن للأماكن المقدسة في القدس أمر غير مقبول.

وفي محاولة على ما يبدو لتهدئة الغضب من الزيارة، قال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن رئيس الوزراء ملتزم تماما بالوضع الراهن للموقع منذ عقود والذي يسمح فقط للمسلمين بالعبادة هناك.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى