الإمارات

رئيس الإمارات لنظيره الإسرائيلي: أهلا بك في بيتك الثاني

عربي تريند_ أكد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ خلال لقائه مع نظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، أن “اتفاقات إبراهيم” هي إجماع وطني في إسرائيل تتفق عليه جميع أطراف الطيف السياسي، في الوقت الذي تستعد فيه حكومة تضم اليمين المتطرف لتولي السلطة في إسرائيل.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلية أن هرتسوغ قال لبن زايد “الآن علينا أن نصل إلى علو مرتفع. هذا يعني رفع مستوى العلاقات بيننا أكثر، لتعزيزها وضم المزيد من الدول إلى اتفاقات إبراهيم”. ومن جانبه قال بن زايد لهرتسوغ “لقد بنينا جسرا متينا جدا بين البلدين نفخر به كلانا”.

بعد لقائهما، من المقرر أن يعود هرتسوغ إلى إسرائيل بعد رحلة استغرقت يومين إلى المنطقة وشهدت أيضا زيارة للبحرين، وهي دولة أخرى موقعة على اتفاقات إبراهيم.

واستقبل بن زايد، في وقت سابق من اليوم الإثنين، هرتسوغ، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة، يحضر خلالها “حوار أبوظبي للفضاء”، الذي تنظمه وكالة الإمارات للفضاء في العاصمة أبوظبي.

ورحب بن زايد خلال اللقاء بزيارة هرتسوغ إلى الدولة والذي ترافقه خلالها زوجته، وفقا لوكالة أنباء (وام) الإمارتية.

وبحث رئيس الإمارات ونظيره الإسرائيلي، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، علاقات التعاون بين الإمارات وإسرائيل ومساراته نحو تعزيز التنمية والسلام والازدهار لما فيه الخير لشعوب المنطقة عامة.

كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق اللقاء إلى أهمية “حوار أبوظبي للفضاء” في تعزيز التواصل بين القوى الفاعلة والمؤثرة في قطاع الفضاء حول العالم وبحث فرص تطوير هذا القطاع وتحقيق مستهدفاته بما يخدم الإنسانية ويسهم في تعزيز جودة الحياة على الأرض.

وأكد الجانبان في هذا السياق ضرورة تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال الفضاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى