العالم تريند

شرطة الاحتلال تمنع الشبان من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر

عربي تريند_ قال شهود عيان إن الشرطة الإسرائيلية منعت الشبان الفلسطينيين من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر قبيل اقتحامات المستوطنين المتوقعة للمسجد بمناسبة عيد الفصح اليهودي.

وذكر شهود العيان أن الشرطة الإسرائيلية تنتشر بكثافة عند البوابات الخارجية للمسجد الأقصى وتوقف الشبان وتطلب منهم العودة إلى منازلهم.

وبحسب المصادر نفسها، فإن الشرطة الإسرائيلية أبلغت الشبان إنها لن تسمح لمن هم دون سن 50 عاما من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.

وقال أحد شهود العيان، فضل عدم كشف اسمه، إن “الشرطة الإسرائيلية اعتدت على عدد من الشبان خاصة في منطقة باب الأسباط ومنعتهم من الاقتراب من بوابات المسجد الأقصى”.

وأضاف: “لم تسمح الشرطة الإسرائيلية إلا لكبار السن بالدخول إلى المسجد لأداء الصلاة وعدد محدود جدا من الشبان ولكن فقط بشرط احتجاز بطاقاتهم الشخصية لاستردادها ما بعد انتهاء الصلاة”.

وكان عشرات الفلسطينيين اعتكفوا في المصلى القبلي في المسجد الأقصى.

وتأتي القيود الإسرائيلية قبيل اقتحامات المستوطنين المرتقبة للمسجد الأقصى في وقت لاحق من صباح اليوم.

وكانت جماعات يمينية إسرائيلية دعت لاقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة لمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي بدأ مساء الأربعاء الماضي ويستمر أسبوعا.

وبالمقابل فقد دعت جماعات فلسطينية للاعتكاف في المسجد الأقصى.

وتشهد مدينة القدس توترا منذ بداية الأسبوع الماضي، في أعقاب إقدام الشرطة الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى ليلاً، ومنع المصلين من الاعتكاف فيه.

وأدت الاقتحامات المتكررة للأقصى إلى توتر واشتباكات في أنحاء الأراضي الفلسطينية والمناطق العربية في إسرائيل، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا.

(الاناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى