سيارات تريند

“بي.إم.دبليو” و”دايملر” تتعاونان لتطوير تكنولوجيا السيارات الذاتية

قالت شركتا صناعة السيارات الألمانيتان “دايملر” و”بي.إم.دبليو” إن تعاونهما في مجال السيارات ذاتية القيادة يركز على تسريع وتيرة تطوير هذه التكنولوجيا وطرحها في الأسواق، لأن الوقت أصبح عنصراً مهماً جداً عند شركات صناعة السيارات العالمية بعد دخول منافسين جدد من خارج الصناعة عبر بوابة السيارات ذاتية القيادة.
وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن تباين القواعد المنظمة لاستخدام السيارات ذاتية القيادة في الأسواق الرئيسية حول العالم مثل الولايات المتحدة، والصين، وأوروبا، يجعل طرح تكنولوجيا على مستوى العالم أمر بالغ التعقيد بالنسبة للعلامات التجارية الشهيرة مثل مرسيدس وبي.إم.دبليو، والتي تستهدف شرائح معينة من العملاء رغم أنها منتشرة على مستوى العالم.
وأشارت بلومبرغ إلى أن كبرى شركات السيارات الألمانية تتعاون بشكل متزايد لتحسين فرصها في مواجهة المنافسة القادمة من جانب شركات مثل وايمو لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة التابعة لألفابيت، الشركة الأم لشركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة غوغل، والتي تسبق شركات السيارات التقليدية بمسافة طويلة في تكنولوجيا القيادة الذاتية، وبدأت بالفعل تسيير سياراتها ذاتية القيادة في الشوارع.
وأضافت الوكالة أن دايملر وبي.إم.دبليو وضعتا تنافسهما التقليدي جانباً للاستثمار معا في تكنولوجيا الجيل الجديد من السيارات.
وأعلنت الشركتان في الأسبوع الماضي أنهما ستتعاونان في تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، ثم تعهدتا باستثمار مليار يورو (1.1 مليار دولار) في خدمات النقل الذكي لديهما واللذين أُدمجا في كيان واحد.
وتهدف دايملر وبي.إم.دبليو إلى طرح سيارات ذاتية القيادة في السوق بحلول منتصف العقد المقبل.

المصدر
24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى