الكويتقطر

أمير قطر يزور أمير الكويت اليوم ضمن «تقليد سنوي» في رمضان

يتوجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، إلى دولة الكويت في «زيارة أخوية»، يلتقي خلالها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا).
وإن لم يكشف بيان الوكالة عن برنامج الزيارة، أكدت مصادر دبلوماسية لـ «القدس العربي» إن زيارة أمير قطر تأتي ضمن «تقليد سنوي» دأب عليه الشيخ تميم بأن يزور أمير الكويت في شهر رمضان لتهنئته بحلول شهر الصيام، ويتقاسم معه إفطاراً رمضانياً.
والعام الماضي، زار الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير الكويت في 30 آذار/مايو 2017 لتبادل التهاني بشهر رمضان المبارك. وصادفت تلك الزيارة مرور أسبوعين على بدء أسوأ أزمة سياسية تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي.
وتأتي زيارة أمير قطر اليوم، في ظل حالة الجمود التي تشهدها الأزمة الخليجية التي توشك أن تطوي عاما كاملا منذ بدء الحصار في الخامس من حزيران/ يونيو الماضي.
وعلى الرغم من حرص الوسيط الكويتي وتمسكه باستمرار جهوده لحلحلة الأزمة الخليجية، لا تبدو في الأفق مؤشرات مطمئنة، في ظل إصرار دول الحصار على تجاهل نداءات أمير الكويت وجهوده، إلى جانب دعوات المجتمع الدولي لوقف الحصار المفروض على قطر.
وكان أمير قطر تسلم منتصف الشهر الجاري رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تتعلق بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين، وآخر مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية. وقام بتسليم الرسالة مبعوث أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، خلال استقبال الأمير له والوفد المرافق، في مكتبه في الديوان الأميري.
وجاءت زيارة مبعوث أمير الكويت ضمن جولة خليجية جديدة، شملت السعودية والبحرين، استمرارا لجهود الوساطة التي يقوم بها الشيخ صباح الأحمد الصباح منذ بداية الأزمة.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى