العالم تريند

اتهام إسرائيلي لإيران بمحاولة اختطاف وزير الأمن السابق موشيه يعالون

عربي تريند_ ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم“، في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن الاستخبارات الإيرانية حاولت في الماضي استدراج رئيس أركان جيش الاحتلال ووزير الأمن السابق، موشيه يعالون، ودعوته إلى مؤتمر خارج إسرائيل تمهيداً لاختطافه.

وقالت الصحيفة إنه ضمن ما يعرف في إسرائيل باسم “الخدعة الإيرانية”، فقد حاولت الاستخبارات الإيرانية، استدراج عدد من الإسرائيليين من مسؤولين وأكاديميين عبر غطاء الدعوة لمؤتمرات خارج إسرائيل، من خلال استخدام أسماء أكاديميين ونشطاء دوليين حقيقيين، دون معرفة الأخيرين بذلك، ودعوتهم للمشاركة في ندوات ومؤتمرات دولية.

وبحسب الصحيفة، فقد وصلت دعوة من هذا النوع للوزير السابق موشيه يعالون، لكنه شك في الرسالة التي وصلته، وحولها لجهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك“.رصد

وأضافت الصحيفة أن “الخدعة الإيرانية” هي خدعة لجأت إليها الاستخبارات الإيرانية أخيراً، وكشف عنها قبل أشهر جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، حيث وجهت دعوات لأكاديميين ورجال أمن إسرائيليين من قبل أكاديميين وصحافيين وحتى جهات إغاثة دولية ومعروفة، للمشاركة في نشاطات مختلفة على أراضي خارج إسرائيل، بموازاة جمع معلومات عن هذه الأهداف الإسرائيلية ومحاولة استدراجها بهدف اختطافها.

ووفقاً للصحيفة، فإن الحديث يتضمن أساليب وخدعاً تستخدمها عادة الاستخبارات الإيرانية بفروعها المختلفة، ومن بينها أيضاً “الحرس الثوري” و”فيلق القدس“.

وذكرت الصحيفة نفسها أن موشيه يعالون رفض التعقيب على الخبر.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى