العالم تريند

جيش الاحتلال الإسرائيلي: عثرنا على لافتات تحمل نداءات استغاثة بمخبأ المحتجزين القتلى- (صور)

عربي تريند_قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، إنه عثر على لافتات مكتوب عليها باللغة العبرية “أنقذوا أرواحنا”، و”النجدة، ثلاث رهائن” على جدران مبنى في غزة كان يختبئ فيه ثلاثة محتجزين إسرائيليين،  قال الجيش إنهم قتلوا عن طريق الخطأ.

ووزع الجيش صوراً للافتات قماشية بيضاء مكتوب عليها باللون الأحمر، باستخدام بقايا طعام على الأرجح. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاغاري إن اللافتات كانت معلقة على مبنى يبعد نحو 200 متر من المكان الذي أُطلقت فيه النار على المحتجزين.

وقال الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، إن المحتجزين الثلاث الذين قُتلوا في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة هم يوتام حاييم وألون شامريز، اللذان اختطفا من تجمع كفار عزة السكني، وسامر الطلالقة المختطف من تجمع نير عام القريب.

وأضاف أنهم رفعوا راية بيضاء وكانوا عراة الصدر عند إطلاق النار عليهم، وهو ما يتعارض مع قواعد الاشتباك الإسرائيلية.

وطلب قائد الجيش الإسرائيلي من القوات الموجودة داخل غزة عدم تكرار هذا الخطأ. ويجري الجيش الإسرائيلي تحقيقاً في الواقعة.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي: “ماذا لو خرج اثنان من سكان غزة براية بيضاء للاستسلام، هل نطلق النار عليهما؟ بالتأكيد لا”.

لافتات مكتوب عليها “النجدة”، يقول الجيش الإسرائيلي إنه تم العثور عليهم في مبنى في غزة حيث اختبأ ثلاثة أسرى إسرائيليين

وأضاف في مقطع مصور وزعه الجيش: “حتى أولئك الذين يقاتلوننا، إذا ألقوا أسلحتهم ورفعوا أيديهم، فإننا نعتقلهم ولا نطلق النار عليهم”.

ولا يزال هناك أكثر من 100 محتجز في غزة بمعزل عن العالم الخارجي رغم الدعوات الإسرائيلية للسماح بوصول الصليب الأحمر إليهم.

وأطلقت “حماس” سراح أكثر من 100 من النساء والأطفال والأجانب في اتفاق أبرم في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني. وأعلنت السلطات الإسرائيلية وفاة محتجزين آخرين.

(رويترز)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى