سيارات تريند

الدول المنتجة للسيارات تبحث تهديدات حرب الرسوم الجمركية

من المقرر أن تجتمع الدول الكبرى المنتجة للسيارات، بدون الولايات المتحدة، في جنيف، لبحث تنسيق ردها المحتمل على تهديد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض رسوم جمركية على واردات السيارات.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبيرغ” للأنباء الاقتصادية، أن ممثلين من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك وكوريا الجنوبية واليابان سوف يجتمعون في جنيف في 31 تموز/ يوليو الجاري؛ لبحث كيفية الرد إذا فرضت الولايات المتحدة رسوما على واردات السيارات، إضافة إلى بحث إمكانات إصلاح منظمة التجارة العالمية، طبقاً لمصادر مطلعة.

وذكر مسؤولان أن المشاركين سيبحثون إمكانية إبرام اتفاق دولي لخفض الرسوم الجمركية على السيارات، على الرغم من أن مسؤولين آخرين ذكرا أن ذلك ليسا جزءا من جدول الأعمال الرسمي.

بينما وافق رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر وترامب هذا الأسبوع على الامتناع عن اتخاذ إجراءات من جانب واحد، ويتفاوض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، بشأن اتفاق تجاري، فإن تحقيقا لوزارة التجارة، بموجب قانون يسمح بفرض قيود تجارية إذا تبين أن واردات السيارات تضر بالأمن القومي، مازال جاريا، ما يصعد الضغوط على الدول المصدرة الرئيسية للسيارات.

وكان وزير التجارة الأمريكي، ويلبور روس، قال الخميس الماضي، إن “الرئيس أصدر أوامر بمواصلة التحقيق، وجمع موادنا معا، لكن لا ننفذ بالفعل أي شيء، انتظارا لنتيجة المفاوضات، ما اتفقنا عليه هو عدم فرض رسوم جمركية على السيارات، بينما تمضي المفاوضات قدما”.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى