منوعات

العثور على نجم سينما هونغ كونغ كينيث تسانغ ميتاً في فندق للحجر

عربي تريند_ عُثر الأربعاء على الممثل كينيث تسانغ، أحد أبرز وجوه “العصر الذهبي” للسينما في هونغ كونغ، ميتاً داخل غرفة في فندق مخصص للحجر الصحي في هونغ كونغ، أقام فيه بعد عودته من السفر، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

واكتشف موظفو الفندق وفاة تسانغ (87 عاماً) بعد يومين من عودته من سنغافورة، وفقاً لوسائل إعلام عدة، بينها “ناو نيوز” و”ساوث تشاينا مورنينغ بوست” و”أورينتال ديلي”.

وأعلنت الشرطة أنها تلقت بلاغاً بأن موظفي الفندق عثروا على “جثة”. وذكر تقرير الحادث أن المتوفى رجل يبلغ من العمر 87 عاماً، ويدعى تسانغ.

امتدت مسيرة تسانغ السينمائية ستة عقود، أدى خلالها أكثر من 200 دور مدرج في قاعدة بيانات الأفلام “آي إم دي بي” IMDb.

ومع أن بداياته الجدية كانت في ستينيات القرن العشرين، جسّد أبرز أدواره في مرحلة العصر الذهبي للسينما في هونغ كونغ في الثمانينيات والتسعينيات، في أفلام من مثل “ذا كيلر” The Killer و”سوبر كوب” Supercop و”وانس إيه ثيف” Once a Thief.سينما ودراما

وكان أيضاً أحد نجوم هونغ كونغ القليلين في تلك الحقبة الذين اقتحموا هوليوود وتولوا أدواراً مساندة، وجسدوا في معظمها شخصيات أشرار، ومنها “ريبلايسمنت كيلرز” The Replacement Killers و”داي أناذر داي” Die Another Day ضمن سلسلة أفلام جيمس بوند.

وكان تسانغ قد قال في مقابلة صحافية مع “سين تشو ديلي”، وهي الأخيرة، إنه عاد للتو عبر سنغافورة من رحلة استغرقت أسبوعين إلى ماليزيا. وأضاف: “سألتزم الحجر الصحي إذا لزم الأمر”.

وتبنّت هونغ كونغ استراتيجية “صفر كوفيد” السارية في البر الرئيسي للصين من أجل السيطرة على فيروس كورونا. وفي هذا الإطار، أغلقت الحدود أمام الوافدين من الخارج، وكان السكان العائدون يمضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في الحجر الصحي الفندقي المكلف طوال فترة الوباء.

لكن المدة خفضت أخيراً إلى سبعة أيام.

(فرانس برس)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى