السعودية

الخطوط السعودية تضم طائرة جديدة تتيح لركابها 4 “ميزات خاصة”

وصلت طائرة جديدة من طراز بوينج 787-9 دريملاينر إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ظهر يوم الجمعة، بعد أن تسلّمتها الخطوط السعودية أمس من شركة بوينج لصناعة الطائرات المدنية.

وتنضمّ الطائرة لأسطول “السعودية” الذي يشهد في الوقت الحالي برنامجًا غير مسبوق لتحديثه وتنميته عبر الاستحواذ على 113 طائرة جديدة من أفضل ما تنتجه مصانع الطائرات في العالم، لرفع عدد طائرات الأسطول إلى 200 طائرة حديثة عام 2020م، في إطار برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية.

الطائرة الجديدة التي وصلت اليوم هي الـ12 من طراز بوينج 787-9 منذ وصول أول طائرة من هذا الطراز في فبراير 2016م، وتبلغ سعة الطائرة 298 مقعدًا، 24 منها لدرجة الأعمال و 274 مقعدًا لدرجة الضيافة، وهي مجهزة لتوفر أفضل مستويات الراحة والرفاهية للضيوف، وتم تزويد مقصورة درجة الأعمال بأحدث المقاعد التي صُممت بعناية، حيث يمكن فرد المقعد إلى 180 درجة ليصبح سريرًا كاملًا.

كما أن التصميم يتيح لكل ضيف الخروج من مقعده بحرية وخصوصية تامّة، إلى جانب خدمات الاتصالات والإنترنت على متن الطائرة، كما صنعت الطائرة من مواد حديثة ومتطورة، ما أسهم في تخفيف وزنها وبالتالي زيادة الكفاءة الاقتصادية لها.

ويدعم انضمام الطائرات الجديدة للأسطول، العمليات التشغيلية للخطوط السعودية ويحقق أهداف المؤسسة ومبادرات برنامج التحول الذي يجري تنفيذه حاليًا ويهدف إلى تحقيق نقلة نوعية وتطور كبير وشامل في الأداء والكفاءة التشغيلية والخدمات والمنتجات، ومواكبة برامج التنمية الشاملة في المملكة والإسهام في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، بما تتضمنه من مبادرات استراتيجية وخطط تنموية.

وتعدّ الطائرات الجديدة التي تنضمّ تباعًا لأسطول الناقل الوطني من أحدث وأفضل ما تنتجه مصانع الطائرات في العالم، وتم اختيارها بعناية لدعم وتعزيز العمليات التشغيلية للخطوط السعودية على القطاعين الداخلي والدولي وخدمة النقل الجوي في المملكة، كما أن الخطط التطويرية المتتابعة تهدف إلى تجاوز توقعات الضيوف في مستوى الأداء والكفاءة وتطوير منظومة الخدمات ومضاعفة معدلات نقل الضيوف بجميع شرائحهم.

وتمضي “السعودية” قدمًا في تحديث وتنمية أسطولها عبر الاستحواذ على 113 طائرة تم توقيع اتفاقيتي الاستحواذ عليها في العامين الماضيين وتشمل طائرات A330-300 و B777-300ER و B787 دريملاينر وجميعها عريضة البدن، إضافة إلى طائرة A320 الأكثر طلبًا وانتشارًا على مستوى العالم وجميعها مزودة بأفضل وسائل الراحة والترفيه، إضافة إلى طائرات طيران أديل التي تصل تباعًا بشكل مستقل عن أسطول “السعودية”، وكذلك طائرات البيرق وأسطول السعودية الخاص.

عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى