الكويت

عودة أشهر معارض كويتي إلى بلاده من منفاه الاختياري في تركيا

عربي تريند_ غادر مسلم البراك الذي يعتبر من أشهر المعارضين الكويتيين، مطار اسطنبول، عائداً إلى بلاده، بعد أن شمله عفو أمير البلاد، في سياق جهود المصالحة الجارية في الكويت.

وتفاعل المجتمع الكويتي مع حدث عودة النائب السابق في مجلس الأمة مسلم البراك، الذي أمضى سنتين في السجن، وصدر في حقه حكم بالسجن، تم إلغاؤه بعد العفو الذي شمله من أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي أصدر مرسومين للعفو عن بعض المواطنين المدانين بأحكام قضائية مختلفة.

وبحسب مصادر كويتية يصل البراك الكويت مساء الأربعاء على متن رحلة الخطوط الجوية الكويتية.

وسارع أقاربه وأنصاره للتحضير لمراسيم استقباله في حي الأندلس حيث مقر سكنه.

وكان البراك أمضى عقوبة بالسجن لمدة سنتين بتهمة “إهانة” أمير البلاد في خطاب “كفى عبثا”، وأفرج عنه في نيسان/ أبريل 2017. ونفى البراك في حينها التهم الموجهة إليه، وقال إنه يلق محاكمة عادلة وإنه حوكم بسبب “آرائه السياسية”.

والبراك نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي، عن الدائرة الانتخابية الرابعة، وعضو في كتلة العمل الشعبي.

وفي 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، قضت محكمة الاستئناف الكويتية بحبس النائب السابق مسلم البراك سبع سنوات على خلفية القضية المرفوعة ضده مع عدد من النواب السابقين في واقعة دخول عدد من نواب مجلس الأمة للبرلمان في قاعته الرئيسية احتجاجاً على أدائه وطالبوا باستقالة رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح آنذاك.

وفي 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح عفوا خاصا لمسلم البراك وعدد من النواب والناشطين السياسيين، ضمن مرسومين أميريين بالعفو وتخفيف الأحكام على 35 معارضا من بينهم 11 سياسياً يعيشون في المنفى الاختياري في تركيا بعد سفرهم خلال محاكمتهم في الكويت خلال السنوات العشر الماضية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى