رياضة تريند

معلق “بي إن سبورت” يستشهد بـ”شوشع” الجزائري ويفجر مواقع التواصل- (فيديو)

عربي تريند_ حصد تعليق طريف لمعلق قناة “بي إن سبورت” حسن العيدروس، على لقطة تضييع مهاجم ليفربول داروين نونيز فرصة هدف محقق أمام فريق أرسنال لحساب الدوري الإنكليزي، تفاعلا واسعا في الجزائر والعالم العربي.

وقال العيدروس معاتبا نونيز الذي ضيع هدف الفوز لفريقه بعد تمريرة من النجم المصري محمد صلاح وضعته في انفراد مع حارس أرسنال: “حتى شوشع لا يضيع هذه الفرصة يا داروين.. لكن الأورغواياني أضاعها”.

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=315&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Felheddaf.officiel%2Fvideos%2F757420635879318%2F&show_text=true&width=560&t=0

وشوشع هو شاب جزائري من مدينة أم البواقي شرقي البلاد، يعاني من إعاقة ذهنية وهو مولع بلعب كرة القدم، وقد تحول في الأشهر الأخيرة إلى ظاهرة على مواقع التواصل، حيث تحظى الفيديوهات التي ينشرها على صفحته بمتابعات مليونية.

وبات هذا الشاب الذي يكنى بـ”شوشع العالمية” و”الأسطورة شوشع”، نجما حقيقيا بفعل ما يحصده من تفاعل. ودفع ذلك أبناء مدينته ومحبيه لتنظيم دورات كروية باسمه يتم تصويرها ونقلها على مواقع التواصل وسط حضور جمهور غفير يأتي من مدن بعيدة فقط ليحظى بصورة مع هذا الشاب.

ويظهر شوشع في فيديوهاته وهو يسدد ضربات الجزاء بشكل متقن ويقوم بعدها بحركات أكروباتية ثم يوجه تحياته لجمهوره على  طريقة ما يفعله النجوم الكبار عندما يسجلون.

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Ftoufikdza1%2Fvideos%2F223136140262534%2F&show_text=true&width=267&t=0

وبعد تفاعل الجمهور الكبير مع تعليق العيدروس، كتب الأخير على صفحته على فيسبوك موضحا: “بالنسبة للحبيب شوشع وذكره في مباراة اليوم، والله قصدي كان تقديرا لشخصه الكريم ولمقاطعه المرحة فهو يدخل القلب بلا اِستئذان”.

وكان البعض قد لامه على استصغاره الشاب الجزائري، بقوله: “حتى شوشع لا يضيعها” واعتبروا ذلك غير مقبول، بينما رأى آخرون أن  ذكر شوشع في مباراة كبيرة شاهدها الملايين يعد اعترافا بتأثيره الواسع ودخوله فعلا عالم النجومية.

ويحظى هذا الاهتمام بشوشع بالاستحسان نظرا لحالة السرور التي يزرعها في قلب هذا الشاب، في وقت تعاني هذه الفئة من أصحاب الاحتياجات الخاصة عادة من العزلة والتهميش الذي يزيد وضعها سوءا.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى