قطر

قطر تصرف مساعدات مالية لـ60 ألف أسرة في غزة

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، اليوم الأربعاء، أن اللجنة ستبدأ صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة بدءًا من يوم غد الخميس لـ60 ألف أسرة في قطاع غزة، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة حسب الآلية المتبعة سابقاً وعبر مكاتب البريد في محافظات القطاع.

وقال العمادي، وفق ما نشر مكتب اللجنة الإعلامي، إنه وبعد دراسة الموضوع مع الوزارات والجهات المختصة، وسعياً لتحقيق الاستفادة القصوى من أموال المنحة القطرية، تم تخصيص مبلغ 6 ملايين دولار لإعانة الأسر الفقيرة، ومبلغ 4 ملايين دولار لتنفيذ مشاريع أخرى مستدامة سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأوضح أن عملية اختيار أسماء المستفيدين ستتم من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، وضمن الكشوفات المعتمدة لديها والمطابقة لشروط الاستفادة من المنحة.

وفي مايو/ أيار الماضي، قرر الأمير تميم بن حمد آل ثاني تخصيص 480 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار بيان لوزارة الخارجية القطرية إلى أن 300 مليون دولار سيتم تخصيصها على شكل منح وقروض لدعم موازنة قطاعي الصحة والتعليم لدى السلطة الفلسطينية، إضافة إلى 180 مليون دولار لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني العاجل ودعم برامج الأمم المتحدة.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق