منوعات

«يوتيوب» يقرر حذف فيديوهات الكراهية والعنصرية

أعلن موقع مقاطع الفيديوهات الشهير يوتيوب، اليوم الأربعاء، أنه سيحذف أي محتوى يتضمن خطابات العنصرية والكراهية، في خطوة تؤدي إلى إزالة ملايين من مقاطع الفيديو.

وأوضح الموقع، حجب إعلانات تابعة لقنوات تخالف سياسات الموقع الخاصة بخطاب الكراهية، مشيرًا إلى أنه قام بتحديث سياساته لحظر مقاطع الفيديو الرسمية التي تروج للإيديولوجيات المتطرفة مثل تفوق العرق الأبيض أو التفوق الطبقي، وفقًا لوكالات أنباء.

وكان موقع يوتيوب المملوك لشركة جوجل، أعلن في ديسمبر 2018، تسريع وتيرة حذف الفيديوهات التي تنتهك سياسات النشر الخاصة به، موضحًا –وقتها- أنه تم حذف حوالي 58 مليون فيديو خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2018م؛ بسبب انتهاكها قواعد النشر لدى الموقع، التي تستهدف منع نشر الفيديوهات المسيئة والتي تحرض على العنف والكراهية والتمييز.

وأضاف الموقع أن الفيديوهات المحذوفة تشمل حوالي 7.8 ملايين فيديو قام بنشرها أفراد، إضافة غلى 1.6 مليون فيديو من قنوات يوتيوب، مشيرًا إلى قيامه بحذف أكثر من 224 مليون تعليق مسيئ خلال نفس الفترة (يوليو – سبتمبر 2018).

وأكد الموقع الشهير في بيان له «لن نتهاون في حربنا ضد الأشرار على منصتنا ولا في جهودنا لحذف المحتوى المسيء قبل عرضه، نعرف أنه ما زال هناك المزيد من العمل الذي يجب إنجازه ونواصل الاستثمار في البشر والتكنولوجيا لحذف المحتوى المخالف بسرعة».

وأضاف يوتيوب، أن أكثر من 90% من القنوات و80% من الفيديوهات التي تم حذفها في سبتمبر 2018م، تنتهك سياسات الموقع الخاصة بالفيديوهات المزعجة أو المحتوى الإباحي، وأن 10.2% من الفيديوهات التي تم حذفها تمثل خطورة على سلامة الأطفال، وأن 74.5% من الفيديوهات المحذوفة حددها النظام الآلي وتم حذفها قبل أن يشاهدها أحد.

ويعتمد موقع يوتيوب على برامج الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي، والرقابة البشرية لحذف الفيديوهات المسيئة أو التي تحض على الكراهية، وذلك قبل انتشارها على الموقع.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى