رياضة تريند

الاتحاد الأوروبي ينحاز لرونالدو وميسي على حساب صلاح

أفسد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أفراح النجم المصري محمد صلاح، وذلك باستبعاده من القائمة المثالية لأفضل لاعبي نسخة الكأس ذات الأذنين، التي أسدل الستار عليها، مساء أمس السبت بفوز ليفربول على مواطنه توتنهام بهدفين دون رد في نهائي “واندا متروبوليتانو”.

وأنهى الفرعون حملة الكأس ذات الأذنين وفي سجله خمسة أهداف، منهم الهدف الأهم والأغلى بالنسبة له هذا الموسم، الذي تقدم به لأحمر الميرسيسايد على السبيرس في أول دقيقة من أحداث النهائي من علامة الجزاء، قبل أن يقتل البلجيكي أوريغي المباراة إكلينيكيا بالهدف الثاني قبل النهاية بثلاث دقائق.

كما حافظ أبو مكة على جائزة أفضل هداف في الدوري الإنكليزي للعام الثاني على التوالي، لكن هذه المرة، مناصفة مع أبناء قارته زميله السنغالي ساديو ماني وهداف آرسنال بيير إيمريك أوباميانغ، إلا أن ذلك لم يكن كافيا بالنسبة لخبراء اليويفا، كي يحجز مكانا في قائمة الأفضل في أعرق مسابقات القارة العجوز.

وأعلن موقع الاتحاد الأوروبي الرسمي وكل منصاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائمة الـ20 الأفضل في نسخة دوري الأبطال الأخيرة، وذلك بناء على ما وصفه البيان “متابعة الخبراء الفنيين لليويفا على مدار البطولة”، والتي أسفرت في النهاية، عن اختيار ستة لاعبين دفعة واحدة من ليفربول في القائمة، لكن ليس من ضمنهم صلاح.

واختار خبراء اليويفا الثنائي الأفضل عالميا كريستيانو رونالدو وليو ميسي، في الهجوم، ومعهما أسد التيرانغا ساديو ماني، وأيضا البرازيلي لوكا مورا الذي يلعب في مركز المهاجم المتأخر أو الجناح، مثل تاديتش، الذي اختير من أياكس أمستردام، بجانب أربعة من رفاقه منهم المغربي حكيم زياش، أكثر من الوصيف توتنهام، الذي دخل القائمة بثلاثة لاعبين.

وجاءت القائمة على النحو الأتي

حراسة المرمى: أليسون (ليفربول) و تير شتيجن (برشلونة).

الدفاع: فان دايك (ليفربول)، دي ليخت (أياكس)، يان فيرتونغن (توتنهام)، ألكساندر أرنولد (ليفربول)، روبيرتسون (ليفربول).

الوسط: سيسوكو (توتنهام)، حكيم زياش (أياكس)، دي بروين (مانشستر سيتي)، دي يونغ (أياكس)، ندومبيلي (ليون)، فينالدوم (ليفربول).

هجوم: نيريرس (أياكس)، سترلينج (مانشستر سيتي)، ميسي (برشلونة)، تاديتش (أياكس)، مانى (ليفربول)، رونالدو (يوفنتوس)، لوكاس مورا (توتنهام).

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى