السعودية

رئيس “AMC”: سوق السينما السعودية لن يكون لها مثيل على الكرة الأرضية

قال آدم آرون، الرئيس التنفيذي لمسارح AMC الترفيهية، إن حظر دور السينما في السعودية منذ 35 عامًا رُفع للتو؛ لذلك من المبكر التكهن بكيفية نمو قطاع الافلام في المملكة، مشيرًا إلى أنها فرصة كبيرة لمسارح وصناعة السينما والاستديوهات؛ مضيفًا “لذلك أتوقع أن نكون لاعبًا رئيسيًا في الصناعة السعودية.”

وأضاف آرون، خلال مقابلة لشبكة CNN ، أمس الثلاثاء (12 ديسمبر 2017)، أنهم أجروا اجتماعات جيدة جدًا عندما كانوا في الرياض قبل بضعة أشهر، وهم متفائلون بأن مستقبلهم مشرق بالمملكة، مشيرًا إلى أنه بنهاية 2018 ستكون هناك دور عروض تنشأ من الصفر.

وتابع: “الأفلام هي مجال كبير في الشرق الأوسط الآن، وتُعرض في الإمارات والبحرين الآن على سبيل المثال ويذهب العديد من السعوديين إلى هناك لمشاهدة الأفلام؛ لذلك نحن نتوقع أن من ينتج أفلام مماثلة لما يعرض حاليا في الشرق الأوسط سوف يجد طريقه للسعودية.”

وأشار الرئيس التنفيذي لمسارح AMC الترفيهية، إلى أنه تحدث مع بعض الاستديوهات، وهم بالفعل متحمسون لافتتاح السوق السعودية، لافتًا إلى أن بالمملكة أكثر من 30 مليون شخص يحبون الأفلام الآن.

وأوضح، أن السوق السعودية ستساوي مليار دولار سنويًا، وهي سوق لامثيل لها على الكرة الأرضية، مؤكدًا أن هذه هي خطوة كبيرة للسعودية ولشركتهم.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، الإثنين الماضي، السماح بفتح دور للعرض السينمائي والموافقة على إصدار التراخيص للراغبين في دخول هذا النشاط، حيث وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع برئاسة الدكتور عواد العواد، وزير الثقافة والإعلام، في جلسته، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في السعودية.

ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يومًا.

 عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى