العرب تريند

مقتل متظاهرة سودانية في إطلاق نار بالخرطوم

قتلت متظاهرة في اليوم الثاني للإضراب العام الذي بدأته قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة في أرجاء السودان، بحسب ما أعلنه تجمع المهنيين السودانيين.

وقال التجمع في بيان له الأربعاء وصل “عربي21” نسخة منه، إن “اشتباكا بالرصاص الحي وقع بين القوات العسكرية ومتفلتين منها في شارع النيل بالخرطوم، وارتقت على إثره روح ثائرة وعدد من الجرحى”، معربا عن إدانته لما أسماها “التصرفات الصبيانية غير المسؤولة من القوات النظامية”.

وطالب التجمع بضرورة تقديم المتورطين إلى العدالة، داعيا في الوقت ذاته “الثوار إلى ضبط النفس والتمسك بالسلمية والالتزام بخريطة الميدان، والتواجد في ساحة الاعتصام، وتفويت الفرصة في هذا الظرف، الذي سيحاول المتربصون بالثورة استغلاله في إشاعة الفوضى، لضرب سلميتنا التي عجزوا عن التصدي لها”، بحسب ما ذكره البيان.

وفي وقت لاحق، أعلن المجلس العسكري بالسودان في بيان له، اعتقال “عسكري أطلق النار إثر مشاجرة، أدت إلى مقتل امرأة وإصابة مواطن”.

يذكر أن قوى إعلان الحرية والتغيير بدأت إضرابا عاما في أرجاء السودان لليوم الثاني على التوالي، وسط تصاعد الخلاف بينها وبين المجلس العسكري وتبادل الاتهامات، وتلويح التغيير بالدعوى إلى إسقاط “العسكري” والعصيان المدني.

وشهدت شوارع رئيسية بالعاصمة السودانية الخرطوم الثلاثاء، شللا شبه تام، نتيجة إغلاق المحلات التجارية في اليوم الأول للإضراب العام.

المصدر
عربي 21
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى