قطر

قطر: عطلة عيد الفطر 11 يوماً

أعلن الديوان الأميري القطري، اليوم الأربعاء، أن عطلة الفطر للوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة، تبدأ اعتباراً من يوم الأحد 28 رمضان الموافق 2 يونيو/ حزيران المقبل، وتنتهي يوم الإثنين 10 من الشهر نفسه، على أن يباشر الموظفون أعمالهم يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو/ حزيران المقبل. وبذلك تصبح العطلة 11 يوما بعد ضم يومي الجمعة (31مايو/ أيار) والسبت (1 يونيو/ حزيران).
إلى ذلك، تواصل المؤسسات الثقافية والأسواق والمجمعات التجارية الكبرى استعداداتها للاحتفال بالعيد، وينظم كل من الحي الثقافي “كتارا” وسوق واقف، وسوق الوكرة القديم، عروضا شعبية وفنونا استعراضية وألعابا نارية ابتداءً من اليوم الأول وحتى اليوم الخامس من أيام عيد الفطر.

وستوزع “كتارا” العيدية على الأطفال، مساء كل يوم خلال العيد على الواجهة البحرية، فيما تعرض مسرحية ” بائعة الكعك” على مسرح الدراما، طيلة أيام العيد وتختتم الفعاليات اليومية بعروض للألعاب النارية.

ويستعد سوق واقف لعيد الفطر من خلال خيمة مكيفة تحتوي العديد من الألعاب الحركية وألعاب الذكاء المخصصة للأطفال.

وأكد مدير إدارة سوق واقف، محمد السالم، في بيان صحافي، أن إدارة السوق على أهبة الاستعداد لاستقبال الجماهير خلال أيام مهرجان عيد الفطر والذي ينطلق ثاني أيام العيد وعلى مدى خمسة أيام متواصلة. وأشار إلى أن السوق أضحت مقصدا مميزا بالدولة لاستقطابه المواطنين والمقيمين والسياح، كما أنه الوجهة السياحية المفضلة الأولى في الدوحة.

من جهته، قال مدير سوق الوكرة، خالد سيف السويدي، إن مهرجان عيد الفطر سيكون مميزاً هذا العام، وستقدم عروض للألعاب النارية يومياً ابتداء من ثاني أيام العيد ولمدة خمسة أيام. وأشار السويدي إلى أنه نظراً لطبيعة السوق الأثرية ووقوعه على الواجهة البحرية، أصبح يستقطب الزوار من كل أرجاء البلاد وليس المنطقة الجنوبية فقط.

ومع بدء الاحتفالات بعيد الفطر سينطلق برنامج “الصيف في قطر”، الذي يتضمن عروض تسوّق وجدولا غنيا بالاحتفالات وعودة المدينة الترفيهية. وسيتمتع سكان قطر بخصومات تصل إلى 40 في المائة في عدد من الفنادق والمنتجعات، ويمكن للزوار الاستفادة من خصم 25 في المائة على رحلات الخطوط الجوية القطرية المتوجهة إلى الدوحة من أكثر من 160 وجهة.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى