العالم تريند

الولايات المتحدة تنفذ ضربات جوية في سوريا رداً على مقتل أمريكي في هجوم بطائرة مسيرة

عربي تريند_ قُتل متعهد عسكري أمريكي وأصيب خمسة من أفراد الخدمة العسكرية الأمريكية ومقاول أمريكي إضافي بعد أن ضربت طائرة بدون طيار أحادية الاتجاه منشأة صيانة في قاعدة للتحالف بالقرب من الحسكة في شمال شرق سوريا في وقت مبكر من اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي.

ويقدر مجتمع الاستخبارات الأمريكي أن الطائرة بدون طيار من أصل إيراني، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

ورداً على ذلك، نفذت القوات الأمريكية ضربات جوية في سوريا، بحسب البيان الذي اطلعت “القدس العربي” على نسخة منه.

وقال وزير الدفاع الإمريكي لويد أوستن إن “الضربات الجوية جاءت ردا على هجوم اليوم فضلا عن سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف في سوريا من قبل مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني”.

وبحسب ما ورد، تهدف هذه الضربات الدقيقة إلى حماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم، كما اتخذت الولايات المتحدة إجراءات متناسبة ومتعمدة تهدف إلى الحد من مخاطر التصعيد وتقليل الخسائر.

واضاف أوستن: “كما أوضح الرئيس بايدن، سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا وسنرد دائمًا في الوقت والمكان اللذين نختارهما”، “لن تضرب أي جماعة قواتنا دون عقاب”.

وقال : “إن أفكارنا مع أسرة وزملاء المقاول الذي قُتل ومع من أصيبوا في الهجوم الذي وقع في وقت سابق اليوم”.

وتم علاج اثنين من الجرحى في الموقع، بينما تم إجلاء ثلاثة من أفراد الخدمة الإضافيين والمقاول الأمريكي طبيا إلى مرافق التحالف الطبية في العراق.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى