السعودية

والد المعنفتين جوري وجود: أريد العودة لليمن.. وقنصليتي تخلت عني

طالب والد التوأم المعنفتين “جود وجوري”، اليوم الأحد، بإنهاء إجراءات سفره والعودة إلى اليمن، بعد رفض القنصلية اليمنية إنهاء الإجراءات.

وقال والد المعنفتين البالغتين من العمر 7 أشهر في تصريحات خاصة لـ”عاجل”: “ذهبت لاستلام ابنتي من الحماية الاجتماعية، ووافقوا، وبعدها ذهبت إلى القنصلية اليمنية لإنهاء إجراءات سفري وعودتي إلى اليمن؛ لكنهم رفضوا استكمالها إلا بشهادتي ميلاد الطفلتين”.

وأضاف: “أخبرت العاملين بالقنصلية أن الطفلتين ولدتا في مستشفى بجدة، وأنني لم استلم شهادتي الميلاد وقتها، وقد ذهبت إلى المستشفى وأبلغوني هناك بأني أستطيع استلامهما بعد إشعار من السفارة؛ لكن القنصلية تخلت عني ولَم تقدم لي أي شيء”.

وجاء والد “جوري” و”جود”، (يمني الجنسية، ويحمل بطاقة زائر)، إلى السعودية بسبب ظروف الحرب في بلاده، إلا أن البطاقة انتهت ولا يستطيع تحويلها لمقيم بسبب ظروفه المادية.

من جانبها تواصلت “عاجل” مع السفارة اليمنية؛ حيث قال مدير شؤون المرحلين عايد الصيفي، إن السفارة اليمنية لا تستطيع إصدار جوازات أو وثيقة مرور لخروجه من اليمن مع أطفاله إلا بإثباتات وهي شهادة ميلاد أو بلاغ ولاده للأطفال.

وأضاف الصيفي، عندما سألناه قال إنه يريد استخراجها بناء على أنها قضية رأي عام؛ ولكن ذلك مخالف لأن السفارة لا تعترف سوى بإثبات بنوة أو بلاغ ولادة عن طريق المستشفيات السعودية.

وعن تسهيل الإجراءات للأب قال الصيفي إن الموضوع شخصي وبإمكانه استخراجها بنفسه.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أعلنت قبل أسبوع توصل وحدة الحماية الاجتماعية في جدة، إلى الطفلتين اللتين وثّق مقطع فيديو، تعرضهما للتعنيف من قبل أمهما.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى