مصر

قاتل الكاهن القبطي يكشف تفاصيل جريمته وأسبابها

كشف المدعو “كمال ش.” (54 عاما) والمتهم بقتل رجل الدين القبطي القمص مقار سعد في كنيسة مار مرقس، في شبرا الخيمة بالقاهرة، في اعترافاته أمام النيابة الدوافع التي أدت إلى قيامه بذلك.

وفي التفاصيل، قال المتهم: “كنت أعمل أنا وزوجتي في الكنيسة منذ 6 سنوات.. المجني عليه هو المسؤول عن كل شيء هناك.. وكان يساعدني بمبالغ بسيطة من حين لآخر لكن في الفترة الأخيرة ضاق حالي بسبب بناتي التسعة، وجميعهن في سن الزواج، فطلبت منه (القمص مقار سعد) مساعدتي بمبلغ مالي كبير لكنه رفض”.

وصرح: “بدأ الخلاف بيننا بعدما تمسكت بالحصول على مبلغ مالي كبير من أجل تجهيز ابنتي لكنه أكد أن الوقت غير مناسب الآن وأنه لن يستطيع مساعدتي إلا بمبلغ بسيط”، مضيفا: “هو وعدني أنه سيساعدني في زواج بناتي لكنه لم يفعل لهذا السبب قتلته”.

وأردف قائلا: “لقد سرقت مسدسا من نجل شقيقي الذي يعمل عنصر أمن بإحدى الشركات وذلك قبل 3 سنوات وكنت أخفيه (المسدس) في الكنيسة، ويوم الحادث رفض القس إعطائي المبلغ المطلوب فقررت الانتقام منه”.

وتابع قائلا: “صعدت لمكان المهملات التي كنت أخبىء بها المسدس ثم وقفت أمام القس وأطلقت عليه 3 رصاصات فخرّ صريعا في الحال، ثم هربت لكني عدت وسلمت نفسي للشرطة”.

إلى ذلك، قررت النيابة العامة حبس المتهم بقتل القس مقار سعد بكنيسة مار مرقس في شبرا الخيمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له تهمتي “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد” و”وحيازة سلاح ناري غير مرخص وطلقات نارية”.

المصدر
روسيا اليوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى