الإمارات

الإمارات تعلن تعرّض أربع سفن تجارية لـ”أعمال تخريبية” في مياهها قبالة إيران

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، في بيان، اليوم الأحد، أن أربع سفن شحن تجارية تعرّضت لـ”عمليات تخريبية” في مياهها قبالة إيران، من دون أن تحدّد طبيعة هذه الأعمال أو الجهة التي تقف خلفها.

وجاء في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات في تغريدة على “تويتر”، أن أربع سفن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وأشار البيان إلى أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.

وأضاف البيان أن “الجهات المعنية بالدولة قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة”، مشيراً إلى فتح تحقيق حول ظروف الحادث وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية.

من جهة أخرى، أكد أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، مشدداً على أن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وأن الميناء مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني.

وشددت وزارة الخارجية على أن تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعتبر تطوراً خطيراً، مؤكدة على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى