قطر

هذا أبرز ما بحثه وزير الداخلية التركي مع رئيس وزراء قطر

بحث وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الخميس، مع رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري، عبد الله بن ناصر آل ثاني، عددا من القضايا الأمنية والشرطية، خلال زيارته للدوحة .

وخلال اللقاء ، أشار ابن ناصر، إلى إمكانية استفادة قطر من خبرة وتجارب تركيا في مكافحة الهجرة غير النظامية والمخدرات والإرهاب.

كما جرى خلال اللقاء تسليط الضوء على تدريب 600 شرطي قطري في إطار 36 دورة تدريب، والتخطيط لتنظيم 14 دورة أخرى.

وأكّد الجانبان على إمكانية مشاركة تركيا خبرتها في مجال الأمن الرياضي مع قطر، التي ستستضيف كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

وتأتي الزيارة بعد يومين من تأكيد الرئيس أردوغان، أن التعاون القائم مع قطر، مستمر في كافة المجالات وبشكل قوي.

تصريح أردوغان جاء في كلمة ألقاها خلال مشاركته، الأحد، في فعالية بعنوان “ملتقى BMC للأعوام الخمسين القادمة” بولاية صقاريا غرب تركيا.

وأوضح أردوغان أن التعاون التركي القطري في مجال الصناعات الدفاعية والتجارة والسياحة والطاقة، سيستمر بشكل قوي خلال المرحلة القادمة.

وأشاد بمواقف قطر التضامنية مع بلاده قائلاً: “لم ولن ننسى تضامن إخوتنا القطريين مع تركيا خلال الفترة الممتدة من محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016 إلى الهجمة الاقتصادية التي استهدفت بلادنا في أغسطس الماضي”.


وبحسب المصادر ذاتها، فإنّ وفدًا من قطر سيزور تركيا، في 31 يناير/ كانون الثاني الجاري، للحصول على معلومات من خبراء البلد الأخير بشأن أحداث الشغب وأمن المدن.

ووفق مراسل الأناضول، استقبل ابن ناصر، صويلو، الذي يجري زيارة رسمية إلى العاصمة القطرية الدوحة.


وعقد الجانبان لقاء مغلقا بعيدا عن الإعلام، فيما ذكرت مصادر، للأناضول، أن اللقاء تناول سبل دعم الصداقة القائمة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ويأتي اللقاء في إطار التعاون الاستراتيجي القائم بين تركيا وقطر.

ووفقًا للمصادر، أكّد الجانبان ضرورة مواصلة الصداقة بين البلدين، وبحثا قضايا إدارة الهجرة غير النظامية على خط أفغانستان وباكستان وإيران، والتعاون في مكافحة المخدرات، ومنع الأنشطة “الإرهابية” في المنطقة. 


وشارك في اللقاء من الجانب التركي؛ كل من نائب وزير الداخلية طيب صبري أرديل، والسفير التركي في الدوحة فكرت أوزر، ورئيس أكاديمية خفر السواحل حسين كورت أغلو.

كما حضره أيضا رئيس أكاديمية الشرطة يلماز تشولاق، ورئيس دائرة الاتحاد الأوروبي والشؤون الخارجية ساوش أونلو، ورئيس دائرة الأمن في مديرية الأمن العامة جونيت أونال.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى