السعودية

تقنيات البناء الحديثة تجذب زوار سكني إكسبو جدة 2019

شهدت أجنحة تقنيات البناء الحديثة في معرض سكني إكسبو جدة 2019، الذي تنظمه وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، إقبالاً كثيفاً من مستفيدي برنامج “سكني” الراغبين في التعرف على الخدمات التي يقدمها المعرض والحلول والمنتجات التمويلية.

وحظي المعرض بإقبال لافت من زوار المعرض على أجنحة تقنيات البناء الثمانية التي تقدم منتجات تقنيات البناء الحديثة، والتي يحاول المواطنون التعرف من خلالها على تقنيات البناء السريعة التي تقدمها الشركات المشاركة في المعرض.

ويُرجع مسؤولو الشركات هذا الإقبال إلى تفعيل وزارة الإسكان منتصف العام الماضي لسبع تقنيات حديثة لتنفيذ عدد من المشاريع السكنية مع القطاع الخاص، وهو ما حدا بالمواطنين إلى الحرص على التعرف على هذه التقنيات وآلية عملها، ومعرفة مدى صلابتها وقدرتها على تحمل الظروف الجوية في المملكة.

وأضاف أحد العارضين أن ثقة المواطنين في تقنيات البناء ارتفعت بشكل ملحوظ مؤخراً، مشيراً إلى أن ما يميز تقنيات البناء من تقليص للوقت وخفض للتكاليف، هو السبب وراء إقبال المواطنين بشكل أكبر عليها، وحرصنا على توفير نماذج حية لهم للاطلاع من خلالها على جودة هذه التقنيات، والمقارنة بين تقنية وأخرى لتحديد الخيار الأمثل لهم.

وأشار وليد الجهني أحد زوار المعرض إلى أنه قرأ بشكل كبير خلال الأيام الماضية عن تقنيات البناء السريعة، حيث وجد بالمعرض فرصة للالتقاء بالشركات التي تقدم هذه التقنيات لمعرفة الفروق بينها من جميع النواحي.

فيما يرى محمد العباد زائر للمعرض، أن التقنيات الحديثة في البناء تختلف جذرياً عن الطريقة التقليدية للبناء، ولكنها توفر الكثير من المميزات المختلفة التي تشجع على البناء بها، ولكن مع الأسف ما زال الكثير غير مقتنع بالطرق الحديثة رغم أنها مستخدمة في كثير من الدول، وأتوقع أننا نحتاج إلى مزيد من التوعية بهذه الطرق المختلفة وربما مشاهدة نتائجها على أرض الواقع حتى تختلف قناعاتنا.

يشار إلى أن المعرض يهدف إلى تسهيل القروض العقارية وتيسير رحلة تملك “المسكن الأول” للمستفيدين من خلال جمع مختلف الجهات ذات العلاقة من مطورين، وعقاريين، ومقاولين، وجهات حكومية، ومؤسسات تمويلية، وتوفير كل حلول الإسكان والتمويل تحت سقف واحد.

المصدر
سبق
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى