مصر

شيخ الأزهر يشن هجوما على قادة الغرب “من ذوي القلوب الغليظة”

عربي تريند

قال شيخ الجامع الأزهر الشريف (أكبر مرجعية إسلامية في العالم) الدكتور أحمد الطيب، إن “العالم بات يندفع بلا كوابح نحو هاوية لا يعرف التاريخ لها مثيلاً من قبل”.

وأضاف خلال كلمته في احتفالية “ليلة القدر” بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، ونقلتها وسائل إعلام مصرية مختلفة أن “هذا الوضع البائس تحول سريعاً إلى علاقات صراع مسلح، تطور أخيراً إلى صورة بالغة الغرابة والشذوذ في تاريخ الحروب والصراعات المسلحة”.

ووجه الدكتور الطيب، هجوما لاذعا على قادة الدول الغربية “من ذوي القلوب الغليظة… يقودون فيها جيشا مدججاً بأحدث ما تقذف به مصانع أوروبا وأمريكا من أسلحة القتل والدمار الشامل، ويواجهون بها شعباً مدنياً أعزل، ليس له عهد من قبل بسفك الدماء، ولا بمرأى جثث الأطفال والنساء والرجال والمرضى وهي ملقاة على قوارع الطرقات، أو مغيبة تحت أنقاض المباني المدمرة” وفق تعبيره.

ولفت إلى أن “كل ما يعرفه شعب غزة البريء الفقير المحاصَر هو أن أقداره شاءت أن يلقى ربه شهيداً، وشاهداً على جرائم الإبادة والمحرقة الجماعية من طغاة القرن الـ21”.

وتابع: “بشرونا أنه قرن العلم والتقدم والرقي والأخلاق الإنسانية والحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان وغير ذلك من الأكاذيب والأباطيل التي انطلت على الكثيرين منا، وحسبوها حقائق ثابتة من حقائق الأذهان والأعيان”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي وأوروبي، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 183 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى