العرب تريند

أوضاع صحية صعبة لخمسة أسرى فلسطينيين مضربين عن الطعام

أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد، أن أوضاعاً صحية صعبة يواجهها خمسة أسرى مضربين عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهم حسام الرزة، ومحمد طبنجة، وخالد فراج، وحسن العويوي، وعودة الحروب.

وأكد نادي الأسير في بيان له، أن سلطات الاحتلال تنتهج بحق أولئك الأسرى جملة من السياسات القمعية، منها العزل وعمليات النقل المتكررة، وحرمانهم من زيارة العائلة، عدا عن عمليات التنكيل التي يقوم بها السجانون على مدار الساعة في محاولة لكسر إرادتهم، وثنيهم عن الاستمرار في إضرابهم.

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسير أيمن أطبيش علق إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد وعود بإنهاء عزله ونقله للأقسام العامة.

وأوضح نادي الأسير أن الأسير حسام الرزة (61 عاماً) من محافظة نابلس مضرب عن الطعام منذ 19 مارس/آذار 2019، رفضاً لاعتقاله الإداري، علماً أنه اُعتقل يوم 17 إبريل/نيسان 2018، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه 18 عاماً في معتقلات الاحتلال، منها 11 عاماً ضد اعتقاله الإداري، كما أن أحد أبنائه معتقل وهو بدر الرزة.

ويواصل الأسير محمد طبنجة (38 عاماً) من نابلس إضرابه عن الطعام منذ 25 مارس الماضي، علماً أنه معتقل منذ 28 يونيو/حزيران 2018 ويقبع في معتقل النقب الصحراوي، وهو متزوج وأب لطفلين.

ويستمر الأسير خالد فراج (31 عاماً) من مخيم الدهيشة بإضرابه عن الطعام منذ 26 مارس 2019 ضد اعتقاله الإداري، وهو معتقل منذ 23 يناير/كانون الثاني 2018، ويقبع في معتقل النقب الصحراوي، ووفقاً لعائلته فإن وضعه الصحي في تدهور مستمر، وبدأت أعراض صحية خطيرة تظهر عليه.

ويواصل الأسيران من محافظة الخليل حسن العويوي، وعودة الحروب إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ الثاني من إبريل الجاري، احتجاجاً على اعتقالهما الإداري.

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسير عودة (32 عاماً) هو من بلدة دورا ومعتقل منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول 2018 ويقبع في معتقل النقب الصحراوي، وهو أب لعشرة أطفال. أما الأسير العويوي (35 عاماً) فهو معتقل منذ 15 يناير الماضي، وهو أب لثلاثة أطفال، ويقبع في المعتقل ذاته، وقضى سابقاً سنوات في معتقلات الاحتلال.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى