رياضة تريند

أسطورة فرنسا يوجه نصيحة ذهبية لمبابي.. ما هي؟

عربي تريند_ تحدثت وسائل إعلام عالمية، في الأيام القليلة الماضية، عن رغبة النجم الفرنسي كيليان مبابي في مغادرة نادي باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد 5 أشهر فقط من تجديد عقده مع النادي الفرنسي، وذلك بعدما انتقد بشكل غير مباشر الاعتماد عليه في مركز قلب الهجوم، على عكس أدواره مع منتخب “الديوك”.

ورغم أنّ المدير الرياضي لفريق باريس سان جيرمان، لويس كامبوس، نفى كل التقارير التي أشارت إلى عزم مبابي على الرحيل في هذا الوقت، إلا أنّ ذلك لم يمنع نجم المنتخب الفرنسي السابق، تييري هنري، من انتقاد اللاعب البالغ من العمر 23 سنة، وتوجيه بعض النصائح له، بعد تجاربه السابقة مع برشلونة الإسباني ومنتخب بلاده.

وقال هنري، في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية أمس الأربعاء: “لا أحد يحب أن يسلّط عليه الناس الضوء في الجوانب التي لا يجيدها، وهو لا يعجبه هذا الوضع، ولكن هناك مصلحة الفريق”.

وأضاف هنري: “هل جعلوه يشعر بأن النادي هو الشيء الأهم، أم هو يشعر بأنه أهم من النادي نفسه؟ بالنسبة لي في وقت من الأوقات مع برشلونة، لم أحب اللعب على الجانب، كرهت ذلك، ولكن كان عليّ أن أفعل ذلك من أجل الفريق”.

وواصل نجم برشلونة وأرسنال الإنكليزي السابق حديثه بقوله: “لم أحب ذلك، حتى بعد خوضي 100 مباراة مع منتخب فرنسا، ولا أعرف عدد الأهداف التي سجلتها، اضطررت للعب على اليسار، لم أسمع أي شخص يقول: أوه، يا لها من لفتة رائعة أن تذهب للعب في اليسار من أجل لاعبين آخرين لديهم مباريات وأهداف أقل مني”.كرة عالمية

كما وجه هنري نصيحة لمبابي في هذا الشأن قائلاً: “أتذكر دائماً أنّ هناك قاعدة واحدة فقط: إذا طلب منك المدرب القيام بشيء ما، فعليك أن تفعله من أجل مصلحة الفريق، إذا فاز فريقك تحصل على الإشادة، وإذا خسر تتفهم ذلك”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى