رياضة تريند

تعرف إلى اللاعبين والمدربين الأعلى أجراً في العالم

لا تقتصر المنافسة بين اللاعبين والمدربين بعالم كرة القدم على المستطيل الأخضر فحسب، بل أصبح السباق في ما بينهم على من يتلقى الرواتب والأجور السنوية أكثر، بسبب ما يقدمونه مع أنديتهم في البطولات المحلية والقارية.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن أسماء أكثر اللاعبين والمدربين تلقياً للأجور التي تقدمها الأندية نتيجة العقود التي يوقعونها مع أنديتهم، وتجدد في كل عام جراء تحقيقهم للأهداف التي ترسمها الأجهزة الفنية والإدارات قبل انطلاق الموسم الكروي.

وحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، في المرتبة الأولى، بعدما أصبح يتلقى 130 مليون يورو في السنة، فيما لحقه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ثانياً، جراء نيله 113 مليون يورو، في حين حل البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ثالثاً، بحصوله على 91.5 مليون يورو.

ووصل النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، إلى المركز الرابع، بعد تلقيه أجراً سنويا يصل إلى 44.5 مليون يورو، فيما يحصل الويلزي غاريث بيل، جناح ريال مدريد، على 40.2 مليون يورو في السنة.

أما على صعيد المدربين، فيأتي الأرجنتيني ديغيو سيميوني، المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، على رأس القائمة، بتلقيه 41.2 مليون يورو سنوياً، فيما حل البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد السابق، ثانياً، نتيجة حصوله على 31 مليون يورو.

وأتت المفاجأة مع الفرنسي تييري هنري، المدرب السابق لموناكو، الذي حصل على 25.5 مليون يورو، بينما يتلقى بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، مبلغ 24.1 مليون يورو سنويا، في حين بلغ أجر إرنستو فالفيردي، قائد كتيبة برشلونة، 23 مليون يورو.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى