السعودية

أمطار رعدية وعوالق ترابية وسماء غائمة على عدة مناطق.. الخميس

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس غدٍ الخميس، أن الفرصة ما زالت مهيأة لهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات «نجران، جازان، عسير، الباحة، الطائف»، وكذلك على منطقتي الرياض والشرقية، خاصة الأجزاء الجنوبية منها.

وأشارت هيئة الأرصاد، عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن السماء تكون غائمة جزئيًا، قد تتخللها سحب رعدية ممطرة، تسبقها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق «تبوك، الجوف الحدود الشمالية».

وأضافت هيئة الأرصاد، أن هناك استمرارًا لتأثير العوالق الترابية على منطقة نجران، والأجزاء الجنوبية من وسط وشرق المملكة .

وحول حالة البحر الأحمر، أوضحت هيئة الأرصاد أن الرياح السطحية ستكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 14-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج .

أما الخليج العربي، فالرياح السطحية ستكون من شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 14-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط.

ووفق هيئة الأرصاد، تُسجل كل من «شرورة، مكة المكرمة» أعلى درجة حرارة تصل إلى 36 درجة، أما أدنى درجة حرارة فتصل إلى 9 درجات بـ«طريف، العلا».

وأشارت هيئة الأرصاد، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى أن معظم مناطق المملكة تشهد تقلبات جوية، ابتداء من يوم غدٍ الخميس إلى الأحد المقبل.

من جانبه، نبّه الباحث في الطقس والمناخ، عضو لجنة التسميات في المملكة عبدالعزيز الحصيني، إلى تساقط أمطار تتراوح حدتها بين خفيفة وغزيرة، على بعض مناطق المملكة.

وقال الحصيني في تغريدة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنّ من المتوقع أن تشهد الساعات الـ24 المقبلة، بدءًا من اليوم الأربعاء حتى صباح غدٍ الخميس، تساقط أمطار بين خفيفة إلى غزيرة مع حبات بَرَد، على محافظة الأفلاج ومحافظة وادي الدواسر ومدينة الحفيرة بمنطقة الرياض، ومحافظة رنية ومدينة الطائف بمنطقة مكة المكرمة، ومحافظة بيشة بمنطقة عسير، ومدينة الباحة، ومنطقتي عسير ونجران، لافتًا إلى أنّ ذلك يُصاحَب برياح مثيرة للغبار.

المصدر
عاجل
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى